رئيس منظمة تنمية التعاون العلمي والتكنولوجي الدولي:

منح امتيازات خاصة لكبرى الشركات المشاركة في معرض “صحة إيران”

الوفاق/  أعلن رئيس منظمة تنمية التعاون العلمي والتكنولوجي الدولي التابعة لمعاونية رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، عن منح الأولوية والامتيازات الخاصة لأفضل الشركات الحاضرة في معرض "صحة إيران" الدولي الخامس والعشرين في برامج الإرسال إلى الخارج.

2024-05-06

وقال أمير حسين ميرابادي في مقابلة أجريت معه قبل بضعة أيام: يعد معرض “صحة إيران”، باعتباره أكبر حدث في البلاد في مجال المعدات الطبية، أحد أكثر المنتديات فعالية لتطوير التعاون وخلق تفاعلات دولية تعتمد على التقنيات الصحية. وذكر بأن المجال الصحي الذي يتكون من المعدات الطبية والصناعات الدوائية يعد من الموضوعات الجذابة للتعاون الدولي ونرى دائما خطط تعاون من الدول في المفاوضات في التفاعلات الدولية، مذكرا: نقطة مهمة جدا تم ذكرها مرارا وتكرارا في شعار العام، وهي أنه قد أكد قائد الثورة (دام ظله) بشكل واضح على مسألة نمو الإنتاج في العام الجديد. ولا شك أن الإنتاج يحتاج إلى سوق، ما يحدث النمو والقفزات عندما تكون لدينا أسواق أكبر.

 

وتابع: من أجل زيادة طاقتهم الإنتاجية، يبحث المصنعون دائمًا عن سوق لمنتجاتهم، ومن بينها الأسواق الدولية ذات الأهمية الكبيرة لأن دخول منتج إلى السوق الدولية يتطلب شروطًا مثل المعايير الخاصة، والجودة الخاصة، وخدمة ما بعد البيع والضمان، وحتى في جانب التصميم الصناعي والجمال، كما يجب أن يفي بالمعايير. وبصرف النظر عن ذلك، فإن مجموعة المنتجات المعروضة في الأسواق الدولية ستكون أكبر وستزداد فرص النجاح في تشكيل التفاعلات الاقتصادية.

 

وأشار ميرابادي: إذا تمكنا من توفير مساحة لشركات المعدات الطبية لتكون أكثر نشاطا على الساحة الدولية، في الواقع، مع وصولها إلى أسواق جديدة، فإننا سنجعل المجال أكثر سلاسة لزيادة إنتاج هذه الشركات، ومن ناحية أخرى، فإن متطلبات السوق تعني أن شركات التصنيع تعمل على تحسين جودة المنتجات والنتيجة الأولية هي تحسين الوضع الاقتصادي للشركات وفي نهاية المطاف مساعدة الاقتصاد القائم على المعرفة في البلاد.

 

هذا وصرح رئيس منظمة تنمية التعاون العلمي والتكنولوجي الدولي أن معرض الصحة الإيراني، باعتباره أكبر حدث في البلاد في مجال المعدات الطبية، يعد أحد أكثر المنتديات فعالية لتطوير التعاون وخلق تفاعلات دولية تعتمد على التقنيات الصحية، من خلال دعوة الضيوف الأجانب لحضور المعرض وكذلك دعم الشركات القائمة على المعرفة، حاولت هذه المنظمة تهيئة الأرضية لتشكيل العلاقات الخارجية ودخول الشركات إلى أسواق تصدير جديدة من خلال التفاعل مع مختلف المنظمات التي تعمل في المجال الدولي وبهذه الطريقة يمكن للشركات الموجودة في المعرض الاستفادة القصوى من الفرصة التي تم إنشاؤها.

 

وتابع ميرابادي: وهناك مجال آخر لدعم وتعزيز البعد الدولي لهذه المنظمة يتمثل في منح امتيازات خاصة وأولوية للشركات الكبرى الحاضرة في معرض الصحة الإيراني في برامج الإرسال إلى الخارج هذا العام على شكل بعثات مستقلة أو التواجد في الجناح الإيراني في المعارض الخارجية. ووفقًا له، تعد منظمة الصحة الإيرانية، باعتبارها أهم حدث يقام في مجال المعدات الطبية، منصة جيدة جدًا للتفاعل مع الناشطين الاقتصاديين في هذا المجال، والمشاركة في المعرض سيضيف بالتأكيد قيمة للشركات، باعتباره الحدث الأكبر والأكثر أهمية في مجال المعدات والخدمات الطبية وطب الأسنان والمختبرات والأدوية في المنطقة، حيث يتواجد عدد كبير من الشركات العالمية كل عام، لذا يعد معرض الصحة الإيراني فرصة عظيمة للنشاط المحلي والدولي. هذا وسيتم عرض إنجازات ومنتجات الشركات في مجال المعدات والخدمات الطبية وطب الأسنان والمختبرات والصيدلانية للزوار الخبراء ممارسي هذه الصناعة.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق