القائد العام للجيش، مؤكداً أنها خلقت حركة استراتيجية جديدة في العالم:

“الوعد الصادق” سرّعت من زوال الكيان الصهيوني

قال القائد العام للجيش الفريق عبد الرحيم موسوي: ان عمليتي طوفان الاقصى والوعد الصادق، سرعتا من زوال الكيان الاسرائيلي الغاصب والقاتل للاطفال.

2024-05-10

وابلغ الفريق موسوي الصحفيين أمس الأول، في مدينة مشهد (شمال شرق) ان عمليتي طوفان الاقصى والوعد الصادق سرعتا من مسار زوال الكيان الصهيوني وان العالم سيتخلص قريبا من شرور هذا الورم السرطاني.

 

واوضح: ان العالم والمنطقة ينقسمان الى قبل وبعد هاتين العمليتين، قائلا: كما وجهت طوفان الاقصى ومقاومة غزة، العالم باتجاه جديد، فان عملية الوعد الصادق، أدت الى إيجاد حركة استراتيجية جديدة في العالم.

 

واكد ان الجيش نشط في تنفيذ المهام الموكلة إليه في اطار القانون، ويهيّئ نفسه من خلال رصد التهديدات واستشراف المستقبل، للتهديدات المستقبلية.

 

*اغلاق الحدود الشرقية

 

في سياق آخر، قال قائد القوات البرية للجيش العميد كيومرث حيدري، أمس الخميس: ان عمليات اغلاق الحدود الشرقية للبلاد والتي هي قيد التنفيذ، هي مصدر فخر واعتزاز للشعب والبلاد. وقال العميد حيدري للصحفيين في مشهد (شمال شرق): ان عمليات إغلاق الحدود هي قيد الإنجاز من قبل مقر بهذا الاسم وينضوي تحت مقر منطقة شمال الشرق، وتحت إشراف القوات البرية. معربا عن امله بان ينتهي العمل في اقرب زمن ممكن.

 

واكد جهوزية قواته للتصدي لاي تهديد قائلا: اننا جاهزون للرد على اي تهديد ردا حاسما ورادعا وكاملا.

 

يشار الى ان محافظة خراسان الرضوية تشترك من ناحية الشمال وشمال الشرق بحدود يبلغ طولها 531 كيلومترا مع تركمانستان وبطول 302 كيلومتر مع افغانستان.

 

*تدشين مركز لوجستي للقوات البحرية

 

من ناحية أخرى، اکد قائد القوات البحرية للحرس الثوري، العمید تنكسيري، في حفل وضع الحجر الاساس لمركز لوجستي للقوات البحرية للحرس بمدينة لارستان جنوب، اننا لن نتراجع امام العدو اطلاقا. وقال العمید تنكسيري: اننا اليوم في مدينة تضرب بجذورها في محاربة الاستكبار العالمي، مؤكدا: ان اهالي هذه المنطقة سيكونون سندا لنا وكالماضي، في الخليج الفارسي والبحر. واوضح: ان هذا المركز وبعد انشائه وتدشينه، سيتولّى مهمة دعم وتقديم الإسناد اللوجستي لمناطق القوات البحرية في جنوب البلاد والخليج الفارسي.

 

المصدر: الوفاق/وكالات

الاخبار ذات الصلة