تطوير العلاقات السياحية بين إيران وإندونيسيا

اكد روني براستيو يوليانتورو، على القواسم الثقافية المشتركة بين البلدين ووصف إيران بأنها وجهة جذابة للإندونيسيين، واعتبر تسهيل دخول السياح بين البلدين والتعريف بالمعالم السياحية على شكل إنتاج المحتوى مسألتين مهمتين

2024-05-12

الوفاق/ التقى علي أصغر شالبافيان، نائب وزير السياحة في البلاد، مع روني براستيو يوليانتورو، سفير جمهورية إندونيسيا في إيران، وأشار إلى أن إندونيسيا مدرجة في قائمة الدول التي ألغت تأشيرة إيران ذات الاتجاه الواحد، ووضع على جدول الأعمال اعتماد تدابير لربط الجانبين من القطاع الخاص وكذلك وضع الأساس لتعزيز التفاعل والتعاون المشترك. واكد على تطوير العلاقات السياحية بين إيران وإندونيسيا على أساس القواسم الثقافية والدينية المشتركة وانه مدرج على جدول الأعمال.

 

وقال شالبافيان بان الجهود المبذولة لإنشاء رحلات جوية مباشرة وخفض تكلفة البرامج السياحية وتجميع وثائق التعاون السياحي وعقد فعاليات للتعريف بقدرات إيران السياحية، فضلاً عن التركيز على أساليب التسويق والإعلان، بما في ذلك استخدام المؤثرين في الفضاء الافتراضي وإحصائيات أذواق الطرفين من أجل قبول الوجهات الجذابة.

 

من جهته اكد روني براستيو يوليانتورو، على القواسم الثقافية المشتركة بين البلدين ووصف إيران بأنها وجهة جذابة للإندونيسيين، واعتبر تسهيل دخول السياح بين البلدين والتعريف بالمعالم السياحية على شكل إنتاج المحتوى مسألتين مهمتين.

 

إن الاجتماع مع المسؤولين ومسؤولي السياحة في الدول التي ألغت الجمهورية الإسلامية الإيرانية معها تأشيرات الدخول ذات الاتجاه الواحد، بما في ذلك الإجراءات المستمرة التي تهدف إلى تطوير العلاقات المشتركة، هو دائماً على جدول الأعمال.

 

أ.ش