وتحدد شروط المشاركة فيها

“جائزة الملتقى للقصة القصيرة” تفتح باب الترشيح لدورتها السابعة

أعلنت "جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية"، فتح باب الترشيح لدورتها السابعة للعام 2024 - 2025.

2024-05-15

وحددت الجائزة، ومقرها الكويت، شروط المشاركة في دورتها الجديدة، وهي أن تستقبل الجائزة المجاميع الخاصة بالقصة القصيرة فقط، وأن تستقبل المجاميع القصصية الصادرة ورقياً خلال عام 2024، وحتى 15 تموز/يوليو 2025، وأن تستقبل الجائزة المجاميع الصادرة ورقياً عن دار نشر معروفة، وتحمل رقماً معيارياً، ولا تستقبل المجاميع القصصية الصادرة بشكل شخصي. وتُقبل المجاميع القصصية المكتوبة بشكل شخصي، وتُرفض أي مجموعة شارك أكثر من شخص بتأليفها.

مؤسس الجائزة، طالب الرفاعي، رحّب باللقاء المتجدد مع كتّاب القصة القصيرة العربية حول العالم، مؤكداً على عميق العلاقة المتينة صارت تربط الجائزة بكتاب القصة القصيرة العربية.

وأضاف أن كل المجاميع القصصية التي سبق أن فازت بالجائزة حازت على إعجاب جمهور القراءة العربي، وانتقلت إلى ضفة الترجمة الأجنبية لأكثر من لغة عالمية.

وتأسست الجائزة عام 2015، وتعد واحدة من الجوائز على ساحة الجوائز العربية، وفي “منتدى الجوائز العربية”، خصوصاً في مجال القصة القصيرة العربية.

وتصدر الجائزة سنوياً عبر لجنة تحكيمها قائمة طويلة تضم 10 مجموعات قصصية، ثم قائمة قصيرة تضم 5 مجاميع قصصية، بينما تجتمع لجنة التحكيم في الكويت لتعقد اجتماعها الأخير لاختيار الفائز.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق/ وكالات