في مباراة كان بطلها مهدي قائدي؛

اتحاد كلباء يهزم العين بعشرة لاعبين

 عاد العين لنتائجه المهتزة في الدوري الإماراتي، بعدما خسر (0-1) أمام ضيفه اتحاد كلباء، اليوم الخميس، في المرحلة الـ23 للمسابقة.

2024-05-17

وتقمص الإيراني مهدي قايدي دور البطولة في المباراة، بتسجيله هدف اتحاد كلباء الوحيد في الدقيقة السابعة.

وعجز العين عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء رغم النقص العددي الذي عانى منه اتحاد كلباء، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط السلوفاكي فيليب كيش في الدقيقة 37.

وتجمد رصيد العين، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته الـ6 الأخيرة بالمسابقة، عند 39 نقطة، في المركز الرابع مؤقتا، علما بأنه مازال يمتلك مباراتين مؤجلتين.

وكان العين، الذي تلقى خسارته السادسة في المسابقة خلال الموسم الحالي، يأمل في مواصلة الانتصارات، بعدما تغلب على خورفكان في مباراته الماضية للبطولة.

في المقابل، ارتفع رصيد اتحاد كلباء، الذي حصد نقطة وحيدة في مبارياته الـ3 الماضية، إلى 24 نقطة في المركز العاشر مؤقتا، لينعش آماله في البقاء بالمسابقة.

ولعب العين بتشكيلة خلت من أغلب العناصر الرئيسية، والتي يتم تجهيزها للقاء يوكوهاما مارينوس الياباني يوم 25 مايو/أيار الجاري، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وألغى الحكم هدفا سجله العين عن طريق سلطان الشامسي، بداعي تسلل اللاعب في الدقيقة 22، بناء على إشارة من الحكم المساعد، ثم التأكد من تقنية الفيديو.

وتلقى اتحاد كلباء في الدقيقة 37، ضربة موجعة بطرد لاعبه فيليب كيش، بعد منعه للاعب العين من الانفراد على حدود منطقة الجزاء.

وأضاع قائدي فرصة سهلة في الدقيقة 40، عندما انفرد بمرمى العين، ولكنه سدد فوق العارضة بغرابة شديدة، لينتهي الشوط الأول (1-0) لاتحاد كلباء.

وضغط العين بكل صفوفه في الشوط الثاني، وحاصر اتحاد كلباء في نصف ملعبه بحثا عن هدف التعادل، ولجأ اتحاد كلباء إلى التكتل الدفاعي.

ونجح اتحاد كلباء في الصمود بعشرة لاعبين، والخروج بنقاط المباراة كاملة، ليبتعد خطوة جديدة عن منطقة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

 

أ.ش

المصدر: الاخبار كووره