عدوان الاحتلال على جنين مستمر: 8 شهداء و21 جريحًا

ارتفعت حصيلة عدوان جيش الاحتلال المتواصل، منذ صباح أمس الثلاثاء، على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة إلى 8 شهداء و21 جريحًا.

2024-05-22

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تمكّنت من الوصول إلى شهيد من حي الهدف في جنين، ليرتفع عدد الشهداء إلى 8، بالإضافة إلى 21 إصابة على الأقل، بينها إصابات خطيرة. وقالت الجمعية إن طواقمها تمكّنت من الوصول إلى شهيد، لمّا تعرف هويته بعد، من حي الهدف، قبل أن تحتجز قوات الاحتلال مركبة الإسعاف في أثناء نقلها الشهيد إلى المستشفى.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مركبة الإسعاف التابعة لها بالرصاص الحي في أثناء توجهها لإسعاف المصابين، ما تسبب بأضرار في هيكل المركبة.

 

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لعدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين، حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع جنوده وتفجّر العبوات الناسفة في آلياته.

 

وكان قد أصيب 6 مواطنين، بينهم مسعفة متطوعة، مساء أمس الثلاثاء، خلال عدوان الاحتلال المتواصل منذ ساعات الصباح على مدينة جنين ومخيمها. واعتقلت قوات الاحتلال المواطنة وفاء نايف جرار (50 عامًا)، من حي المراح في جنين بعد مداهمة منزلها وتحطيم محتوياته والاعتداء على أفراد عائلتها بالضرب. وفي وقت سابق، أصيب الصحفي عمرو مناصرة بشظايا رصاص قوات الاحتلال أسفل الظهر، في محيط مستشفى جنين، ووُصفت حاله بالمستقرة.

 

وواصلت قوات الاحتلال عملية التدمير للبنية التحتية من شوارع وبسطات خضراوات وبركسات تجارية وممتلكات للمواطنين خاصة المركبات، كما دمرت جرافاته دوار الشهيد جورج حبش في محيط مقهى النباتات في مركز المدينة ودوار الشهيد عمر النايف، وحوّلت عشرات المنازل في أحيائها والمخيم إلى نقاط عسكرية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع سماع دوي انفجارات ضخمة.

 

وأعلنت فصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، حدادًا على أرواح شهداء جنين ومخيمها وبلداتها وريفها، وتنديدًا بجرائم الاحتلال بحق الشعب. وأكدت الفصائل في بيانها أن الإضراب يشمل مناحي الحياة كلها في حال انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين ومخيمها، فيما خرجت دعوات لتصعيد المقاومة والنفير في محافظات الضفة الغربية، إسنادًا ودعمًا لجنين، وحثت الدعوات على تصعيد عمليات المقاومة والخروج بمظاهرات نصرة لجنين.

 

أ.ش

المصدر: العهد

الاخبار ذات الصلة