عضو المجلس المركزي في حزب الله:

الأمريكي لم يُحقق أهدافه؛ وقوّة محور المقاومة دليل

شهادة الفريق سليماني شكّلت ولادة جديدة لمحور المقاومة سوف يُضعف محور المقاومة بما لا طاقة لقادته بالنهوض به مجددًا

2023-01-07

أكد الشيخ حسن البغدادي: أنّ “العدو الأمريكي كان يعتقد أنه بقتله للقائدين الحاج قاسم سليماني والحاج أبي مهدي المهندس سوف يُضعف محور المقاومة بما لا طاقة لقادته بالنهوض به مجددًا، من دون أن يلتفت هذا العدو إلى عقيدتنا التي تؤمن بأنّ القدرة المطلقة الحامية والمدافعة عن هذا الدين هي الله تبارك وتعالى”، وقال :”كلّ الأشخاص الذين يحملون أعباء المسؤوليات فإنّ الله هو الذي أوجدهم واختارهم، وعندما ينتهي دورهم يختار بديلًا عنهم وهذا البديل يكون قادرًا على متابعة المسيرة  والنهوض بما آلت إليه الأمور وأُنجز في تلك المرحلة بما ينسجم مع إمكانياته و قدراته”.

وفي لقاءٍ سياسي في الضاحية الجنوبية لبيروت، أضاف الشيخ البغدادي “عندما كانت المرحلة تقتضي وجود الحاج قاسم سليماني والحج أبي مهدي المهندس، كانت العناية الإلهية تلحظهما رغم المخاطر الشديدة المُحدقة بهما، وعندما انتهى دورهما كانت الشهادة تنتظرهما جزاءً لهما، والملائكة تُبشرهما بلقاء الله تعالى”.

وتابع “نحن إذا أدركنا هذا المعنى فسنتأكد ونتيقّن أنّ العدو الأمريكي لم يُحقق أهدافه والدليل على ذلك قوة محور المقاومة، والإنجازات التي تحققت خلال هذه الأعوام الثلاثة ماظهر منها وما بطن يكشف بوضوح أنّ التفكير الأمريكي هو عقل مادي وقاصر عن إدراك الحقائق ولم يستخلص العبر في أي وقت من الأوقات.. هذا لا يُعفينا من العزم على الأخذ بالثأر للدماء الطاهرة ليكون القصاص العادل عبرةً لكلّ من تسوّل له نفسه العدوان على الآخرين”.

وختم الشيخ البغدادي “يجب أن تكون ذكرى استشهاد هذين القائدين، عبرةً تقضّ مضاجع الأمريكيين والإسرائيليين وتزيدهم قناعة بأنّ المشروع الأمريكي وحلفائه لن يُكتب له البقاء وسيُسحق بإرادة المجاهدين، وهذه الدماء الطاهرة سوف تكون الشعلة التي تُضيء طريق المقاومين وتقوّي من عزيمة قادة محور المقاومة”.

* ملتقى شهيد القدس الشبابي

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن الفريق الحاج قاسم سليماني هو قائد استثنائي بحجم أمة، وهو الجوهرة البراقة والمفخرة للجمهورية الإسلامية في إيران وحامل لواء الجهاد قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي.

وشدد الشيخ قاووق في كلمة له خلال ملتقى شهيد القدس الشبابي على أن فلسطين كانت حاضرة دائمًا في قلب الشهيد سليماني، فكل مهماته كانت تمهيدًا للمعركة الكبرى في فلسطين، مضيفًا أن الحاج قاسم استطاع أن يحشد كل طاقات الأمة لنصرة فلسطين.

وأشار سماحته إلى أن سجل الحاج سليماني الجهادي حافل بالإنجازات، فقد قدم للمنطقة القدرة على تصنيع الصواريخ والمسيرات التي كسرت التوازن الاستراتيجي للصراع مع الكيان الصهيوني، معتبرًا أن محور المقاومة أصبح أكثر قوة لأن شهادة الفريق سليماني شكلت ولادة جديدة للمحور.

وختم الشيخ قاووق مؤكدًا أن الفريق الشهيد سليماني أقوى من القتل وأصبح ملمهًا للثوار والأحرار في العالم.

بدوره، رأى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أن نبؤة الفريق الشهيد سليماني ستتحقق بمحاصرة الاحتلال وتحرير فلسطين، مشيرًا إلى أن الشهيد القائد لم يتراجع عن خيار الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم المقاومة عبر المال والسلاح.

المصدر: وكالات