سقوط تاريخي لنادال في رولان جاروس

 ودع النجم الإسباني، رافائيل نادال، بطولة رولان جاروس من الدور الأول، اليوم الاثنين، للمرة الأولى في مسيرته، بعد السقوط أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

2024-05-28

ونجح زفيريف في التفوق على صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة (14 مرة)، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-3) و(7-6) و(6-3)، في المشاركة التي قد تكون الأخيرة للإسباني في “فرنسا المفتوحة”.

 

وعانى نادال من البداية الضعيفة، ليخسر شوط إرساله نظيفا، ويتأخر مبكرا في النتيجة (1-0).

 

وحسم زفيريف المجموعة الأولى بنتيجة (6-3)، في غضون 54 دقيقة.

 

وبدأ الألماني المجموعة الثانية بثقة، ليفوز بشوط إرساله نظيفا ويتقدم (1-0).

 

وكسر نادال إرسال زفيريف للمرة الأولى، بكرة ساقطة مميزة، ليخطف التقدم (3-2).

 

وفي الوقت المناسب، نجح زفيريف في رد الكسر خلال الشوط العاشر، الذي كان يرسل فيه نادال لحسم المجموعة، ليفوز الألماني به نظيفا، ويعادل النتيجة (5-5).

 

وكاد نادال أن يرد الكسر سريعا في الشوط التالي، بالتحصل على فرصتين، لكن زفيريف تصدى لمنافسه، ليتقدم (6-5)، قبل أن يحسم المجموعة بشوط كسر التعادل في غضون 67 دقيقة، ويتفوق (2-0) في المجموعات.

 

وتحصل زفيريف على فرصتين للكسر، في الشوط الأول من المجموعة الثالثة، لكن نادال تصدى لهما ليتقدم (2-0).

 

وتألق الألماني في التسديدات من الخط الخلفي، ليحصل على فرصتين لرد الكسر، وهو ما نجح فيه بصعود مميز على الشبكة، ليقلص الفارق إلى  2 – 1.

 

وعاد زفيريف للضغط على نادال في الشوط السابع، وتحصل على نقطتين للكسر، ونجح في ذلك من الفرصة الثانية برد ساحق للإرسال، ليتقدم 4 – 3.

 

وسنحت فرصة العودة لنادال في الشوط التالي مباشرة، بالتحصل على فرصة للكسر، لكن زفيريف تصدى لها بتسديدة قوية من الخط الخلفي، ليتقدم الألماني بعدها (5-3)، ثم يتمكن من كسر إرسال نادال مجددا، ليحسم المجموعة واللقاء لصالحه.

 

أ.ش

المصدر: الاخبار كووره