إعلام إسرائيلي: حزب الله جر “الجيش” إلى معادلته.. و”كريات شمونة” انقلبت علينا

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد أنّ "الجيش الإسرائيلي أصبح اليوم يلعب اللعبة التي يريده حزب الله أن يلعبها"، و"كريات شمونة" أصبحت مشكلة استراتيجية بالنسبة إلى "إسرائيل".

2024-06-05

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفوق حزب الله في الجبهة الشمالية، بعدما أجبر “الجيش” الإسرائيلي على الانجرار إلى معادلته في القتال، وليس العكس.

 

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ “حزب الله تعلم الكثير عن قدرات الجيش الإسرائيلي، حتى أصبح هذا الجيش ينجر إلى معادلته”.

 

وأضاف أنّ “الجيش الإسرائيلي أصبح اليوم يلعب اللعبة التي يريده حزب الله أن يلعبها”.

 

وتعليقاً على ما شهدته مستوطنة “كريات شمونة” على الحدود اللبنانية الفلسطينية، قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنّ هذه المستوطنة “كانت مشكلة تكتيكية، وانقلبت علينا، وأصبحت مشكلة استراتيجية”.

 

وفي وقتٍ سابق، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله يشكّل تهديداً استراتيجياً خطيراً لأمن “إسرائيل”.

 

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ حزب الله يمتلك آلاف الصواريخ والقذائف الصاورخية المتطورة والموجَّهة إلى “إسرائيل”، مؤكداً أنّ ترسانة حزب الله الهائلة من الأسلحة، إلى جانب قدراتها المتقدمة تحت الأرض، تشكّل تهديداً استراتيجياً خطيراً لـ”إسرائيل” في الشمال والوسط والجنوب.

 

من جهته، أكد معلق الشؤون العربية في القناة الـ”12″، يارون شنايدر، أنّ حزب الله “غير مرتدع”، مشدداً على أنّ “قصة الردع في مقابل حزب الله في لبنان انتهت”.

 

وفي السياق نفسه، قال اللواء في الاحتياط الإسرائيلي غرشون كوهين: “نحن في حرب في كل “إسرائيل”، من أقصاها إلى أقصاها. الحرب في الشمال أيضاً. نحن منفعلون جداً، لأنّ حزب الله يقوم، بكفاءة عالية، بإذلالنا، وهذا فنّ عظيم لأشخاص مثل  الأمين العام لحزب الله، السيد حسن  نصر الله”.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة