تعزيز التعاون بين أصفهان وغنسو في مجال السياحة والصناعات اليدوية

قال أمير كرم زاده: محافظة أصفهان تبلغ مساحتها 107 آلاف كيلومتر مربع، وهي سابع أكبر محافظة في إيران وفيها أكثر من 22 ألف معلم تاريخي و2 ألف معلم تاريخي مسجل في قائمة التراث الوطني و17 معلما عالميا، إنها فرصة جيدة تماشيا مع تطور السياحة، وخاصة مع محافظة غنسو التاريخية في الصين.

2024-06-05

الوفاق/ أكد مدير عام التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية لمحافظة أصفهان في لقاء نائب رئيس الحزب الشيوعي الصيني في محافظة غنسو والوفد المرافق له، جاهزية أصفهان بما يتماشى مع تطور السياحة بين المحافظتين غنسو وأصفهان، وكذلك اتفاقية الأخوة بين مدينتي غنسو وأصفهان.

 

استقبل جو تيانكانغ، نائب رئيس الحزب الشيوعي لجمهورية الصين الشعبية في محافظة غنسو والوفد المرافق له بما في ذلك وزير خارجية محافظة غنسو، ورئيس جمهورية الصين الشعبية أمير كرم زاده المدير العام للثقافة والتراث والسياحة والحرف اليدوية لمحافظة أصفهان ومجموعة من مديري الإدارة العامة.

 

وفي هذا اللقاء قال أمير كرم زاده: محافظة أصفهان تبلغ مساحتها 107 آلاف كيلومتر مربع، وهي سابع أكبر محافظة في إيران وفيها أكثر من 22 ألف معلم تاريخي و2 ألف معلم تاريخي مسجل في قائمة التراث الوطني و17 معلما عالميا، إنها فرصة جيدة تماشيا مع تطور السياحة، وخاصة مع محافظة غنسو التاريخية في الصين.

 

وتابع كرم زادة: بموجب اتفاقية التعاون التي تمتد لـ 25 عاماً بين إيران والصين، من الممكن توفير فرص سياحية، وخاصة استثمار سياحة أصفهان، للنشطاء السياحيين، وهذا الاتجاه يساعد في تطوير العلاقات بين المحافظتين.

 

وقال كرم زاده: نظراً لحجم الاتصالات بين الصين وأصفهان، فإننا مستعدون للتعاون من خلال الإدارة العليا للبلاد والمحافظة من أجل إنشاء قنصلية صينية في أصفهان.