خلال لقاء مع سفير إيران في دوشنبه؛

المدعي العام في طاجيكستان يؤكد على توسيع التعاون بين البلدين

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طاجيكستان: إن الحداد في طاجيكستان بعد استشهاد شهداء الخدمة أظهر أن الشعبين من نفس النسب واللغة والثقافة في إيران وطاجيكستان يتقاسمان دائما مع بعضهما البعض الأحزان والأفراح.

2024-06-05

وأفادت وكالات انه التقى علي رضا حقيقيان، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى طاجيكستان، مع يوسف رحمن، المدعي العام لطاجيكستان.

وفي هذا اللقاء، أشار يوسف رحمن، بعد أن أعرب عن عميق تعازيه ومواساته باستشهاد آية الله رئيسي رئيس بلادنا الراحل والوفد المرافق له، إلى تطور التعاون بين مكاتب المدعي العام في البلدين في السنوات الأخيرة. وشدد على ضرورة مواصلة تعزيز هذا التعاون.

وفي إشارة إلى الأحداث الإرهابية الأخيرة في كرمان وموسكو، اعتبر أنه من المهم توسيع التعاون بين المؤسسات ذات الصلة في البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف، وأعلن استعداد مكتب المدعي العام في هذا الصدد.

وأعرب سفير بلادنا عن شكره للتعاطف العميق وواسع النطاق من كبار المسؤولين وشعب طاجيكستان في استشهاد شهداء الخدمة ووصفه بأنه مهم للغاية، كما شكر حكومة وشعب طاجيكستان.

وأضاف: هذا الوضع أظهر مرة أخرى أن الشعبين من نفس النسب واللغة والثقافة في إيران وطاجيكستان يتقاسمان دائما مع بعضهما البعض الأحزان والأفراح.

الاخبار ذات الصلة