إقامة “أيام العلوم والتكنولوجيا الإيرانية” في مسقط

سيقام مؤتمر "الأيام العلمية والتقنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية" على شكل مؤتمر ومعرض تكنولوجي واجتماعات متخصصة على مدى يومي 16 و17 سبتمبر 2024 من العام الجاري في مركز مسقط للتكنولوجيا.

2024-06-05

وفي إطار تنفيذ البرنامج المعتمد للتشاور الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في سلطنة عمان تحت عنوان إقامة أيام العلوم والتكنولوجيا الإيرانية في جامعات سلطنة عمان الخاصة بالتعاون مع نائب رئيس الجمهورية للعلوم والتقنية ومجمعات العلوم والتكنولوجيا التقى مرتضى بابكي نجاد المستشار الثقافي لبلادنا مع مدير مركز مسقط للتكنولوجيا وتحدثا معا.

 

في هذا الاجتماع تم الاتفاق على طريقة مشاركة الاستشارات الثقافية الإيرانية ومركز مسقط للتكنولوجيا في إقامة أيام العلوم والتكنولوجيا الإيرانية في الجامعات الخاصة في عمان ومراجعتها من قبل الطرفين، وتقرر عقد مؤتمر لمدة يومين بعنوان “العلم والتكنولوجيا” “وأيام التكنولوجيا للجمهورية الإسلامية الإيرانية” وسيقام المعرض في مبنى متحف تاريخ العلوم بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا بمسقط ولقاءات علمية وتكنولوجية بحضور علماء من مجمعات التكنولوجيا الإيرانية في جامعة السلطان قابوس وزيارة مراكز التقنية بمسقط.

 

بالإضافة إلى تهيئة 10 مقصورات تتناول موضوعات مثل الروبوت، والنانو، وتكنولوجيا النفط والغاز والتعليم، والصحة والطب، والطرق والبناء؛ وسيتم تنظيم تكنولوجيا المعلومات والزراعة وتربية الحيوانات وصناعة النقل من خلال 5 مجمعات للعلوم والتكنولوجيا في بلدنا في قسم المعارض في هذا المؤتمر. وعلى هامش المؤتمر، سيعقد اجتماع التكنولوجيا الإيراني بحضور رئيس حديقة إيران الدولية، ورئيس جمعية حدائق العلوم والتكنولوجيا الإيرانية، ورئيس حديقة سيستان وبلوشستان للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس حديقة العلوم والتكنولوجيا في كرمانشاه ورئيس حديقة العلوم والتكنولوجيا في جامعة شريف.

 

وتم الاتفاق على موعد انعقاد المؤتمر من قبل الأطراف يومي 16 و17 سبتمبر 2024.