للعام 2024

مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي تعلن أسماء الفائزين

المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" تعلن أسماء الفائزين في "مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي" للعام 2024.

2024-06-07

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، يوم الأربعاء، عن أسماء الفائزين في “مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي” للعام 2024.

 

وضمت قائمة الفائزين في فئة الروايات المنشورة زنداوي زين الدين، عن غلاف رواية “الحرب” وغلاف رواية “أنت تشرق أنت تضيء”، ومحمد بن زرقين، عن غلاف رواية “الجمعية السرية للمواطنين”؛ وهما من الجزائر.

 

وفي فئة الروايات غير المنشورة، فاز كل من: صبا زياد مطلق محمد من الأردن عن غلاف رواية “مدينة يسكنها الجنون”، وعبد الجبار الخروبي من المغرب عن غلاف رواية “كومالا ابن النار- ورحلته في ممالك الجبارين”، وعبد الناصر مجدي من مصر عن غلاف رواية “البروفات الأخيرة”.

 

أما في فئة روايات الفتيان غير المنشورة، ففاز كل من: عبد الجبار الخروبي من المغرب عن غلاف رواية “بائع المنديل”، ومنى العاطفي من اليمن عن غلاف رواية “الرحلة العجيبة أبناء القمر”، وسارة الوصيف من مصر عن غلاف رواية “الحريش”.

 

وفي فئة الرواية القطرية المنشورة فاز زنداوي زين الدين، من الجزائر عن غلاف رواية “سميدرا”.

 

ووصل عدد المشاركات في المسابقة إلى 171 مشاركة، في فئات الجائزة الأربع.

 

وتصدرت مصر والسودان عدد المشاركات بـ 92 مشاركة، وحلت دول المغرب العربي في المرتبة الثانية بـ 38 مشاركة، وجاءت في المرتبة الثالثة بلاد الشام والعراق بـ 31 مشاركة، ثم الخليج الفارسي بـ 10 مشاركات.

 

وتقوم المسابقة على رسم لوحة الغلاف الخارجي لإصدارات جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها التاسعة 2023 في فئات الروايات المنشورة وغير المنشورة وروايات الفتيان غير المنشورة، والرواية القطرية المنشورة.

 

وأطلقت المسابقة للمرة الأولى خلال فعاليات “مهرجان كتارا للرواية العربية” في دورتها الثالثة عام 2017، واقتصرت المشاركة في الدورات الأولى للمسابقة على الفنانين التشكيليين القطريين، وفي العام 2020 تم فتح باب المشاركة في المسابقة لتشمل جميع الفنانين التشكيليين العرب.

المصدر: الوفاق/ وكالات