خوزستان.. تدشین 15 مشروعاً بيئياً

ميرشكار: ستقام في محافظة خوزستان، برامج مختلفة للاحتفال بهذا الأسبوع، أهمها افتتاح 15 مشروعاً بيئياً في مدن أهواز ومسجد سليمان وأنديمشك وأميدية وآبادان وخرمشهر وماهشهر.

2024-06-07

أعلن مدير عام حماية البيئة في خوزستان، عن تدشین 15 مشروعاً بيئياً خلال أسبوع البيئة في المحافظة. وقال داود ميرشكار، في إشارة إلى أسبوع البيئة الوطني من 5 الى 9 يونيو: يُطلق على يوم 5 یونیو اسم يوم البيئة العالمي، وفي إيران تسمى هذه المناسبة أسبوع البيئة في جميع أنحاء البلاد.

 

واضاف ميرشكار ستقام في محافظة خوزستان، برامج مختلفة للاحتفال بهذا الأسبوع، أهمها افتتاح 15 مشروعاً بيئياً في مدن أهواز ومسجد سليمان وأنديمشك وأميدية وآبادان وخرمشهر وماهشهر.

 

وأضاف: بحسب شعار أسبوع البيئة لهذا العام وهو «مساهمتي في استمرارية الحياة»، سيتم تنظيم برامج أخرى بمساعدة المنظمات البيئية غير الحكومية في المحافظة.

 

واعتبر ميرشكار، تنظيف المناطق المختلفة بمشاركة المنظمات غير الحكومية، وعقد ندوات تثقيفية عبر الإنترنت حول موضوع النفايات ومنع حرق المخلفات الزراعية وحماية الأنواع المهددة بالانقراض، والاجتماع مع ممثلي المنظمات غير الحكومية وعقد مؤتمر صحفي وتجديد العهد مع الشهداء ونفض الغبار عن مزارات الشهداء والاجتماع مع عوائل الشهداء، وتوقيع مذكرة تعاون مع جامعات المحافظة وافتتاح أول بيت تكنولوجي في أهواز من بين البرامج الأخرى لهذا الأسبوع في محافظة خوزستان.

 

الاخبار ذات الصلة