تلغراف: صاروخ “فلسطين” يفوق سرعة الصوت ويشكل خطراً كبيراً

ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية أن صاروخ “فلسطين” الذي كشفت عنه القوات المسلحة اليمنية مؤخراً بعيد المدى وتفوق سرعته سرعة الصوت ودقيق التوجيه ويعمل بالوقود الصلب.

2024-06-08

وأوضحت الصحيفة أن خبراء الصواريخ يقولون: إن صاروخ “فلسطين” الذي استهدف به الجيش اليمني مدينة أم الرشراش “إيلات” بفلسطين المحتلة، قادر على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت، مؤكدة أن الصاروخ أكثر تقدماً من الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل دون توجيه، وهو بعيد المدى.

وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ الوقود الصلب أكثر مرونة في القتال، ويمكن تركيب هذا النوع من الصواريخ وإطلاقها بسرعة.

وعرضت القوات المسلحة، مساء الأربعاء الفائت، مشاهد من عملية إطلاق صاروخ (فلسطين) الباليستي يمني الصناعة، والذي كشفت عنه لأول مرة أمس الأول في عملية استهدفت أم الرشراش المحتلة جنوب فلسطين المحتلة.

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قد أوضح في كلمته، أمس الأول، أن من التطورات المهمة في عمليات الأسبوع الفائت هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين” التي تمت صناعته بمراعاة متطلبات مرحلة التصعيد الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى.

وأكد قائد الثورة أن صاروخ “فلسطين” سيكون له تأثيره الكبير على الأعداء بإذن الله تعالى، وهو صاروخ مميز على المستوى التقني خاصة لمحاولات الاعتراض التي تتعاون فيها عدة دول.

المصدر: وكالات