في كرمان:

اللواء سلامي: الشهيد سليماني نموذج للانسان المثالي

افشل الشهيد سليماني مخططات الاعداء الذين أرادوا السيطرة على العالم الإسلامي واحتلاله بالهيمنة العسكرية.

2023-01-08

قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية “اللواء محمد سلامي”: لو نظرنا إلى الاوجه المتعدة لشخصية الشهيد الفريق قاسم سليماني نجده نموذجا للانسان الجامع والمثالي. واضاف سلامي، اليوم الاحد، في مراسم إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الفريق سليماني في مصلى كرمان: في مثل هذا اليوم، وقع الحدث الاكبر حيث اغرورقت عيون ابناء مدينة كرمان بالدموع ونزلوا الى الشوارع للمشاركة في مراسم تشييع الشهيد سليماني.

وقال بأنه عاجلاً أم آجلاً سننتقم لدماء الحاج قاسم وسنضرب الأعداء بشباب الجيل الجديد من الثورة.

وتابع: افشل الشهيد سليماني مخططات الاعداء الذين أرادوا السيطرة على العالم الإسلامي واحتلاله بالهيمنة العسكرية، والهجوم على الثورة الإسلامية في إيران وكانوا يخططون للعراق وسوريا واليمن والبحرين وأفغانستان وإيران.

وأكد: ان الشهيد سليماني دافع عن المسلمين وعرضهم ولم يتحمله العدو وهو نموذج يمكن ان يحتذى به.

وقام القائد العام لحرس الثورة الاسلامية مساء السبت بزيارة ضريح الشهيد سليماني، في مقبرة “روضة الشهداء” في مدينة كرمان جنوب شرق ايران وقرأ الفاتحة على روحه وارواح الشهداء الطاهرة.

ووصل اللواء سلامي امس إلى كرمان للمشاركة في الملتقى الختامي للذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الفريق قاسم سليماني (عشرة المقاومة)، والذي سيعقد اليوم الأحد، في مسجد الإمام علي (ع) في كرمان.

وكان قائد قوة “القدس” التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني قد استشهد مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس ومرافقيهما يوم 3 كانون الثاني/يناير عام 2020 في ضربة جوية اميركية غادرة بصاروخ اطلق من طائرة مسيرة استهدفت مركبتهم حين خروجهم من مطار بغداد.