التركيز على دور المرأة المضحية في السينما

“فرهاد قائميان” رئيساً للجنة تحكيم مهرجان كوثر السينمائي

في مهرجان فجر السينمائي الدولي الأربعين، حصل فرهاد قائميان على دبلوم الشرف لأفضل ممثل مساعد عن فيلم غريب.

2024-06-10

كُلّف فرهاد قائميان عضو مجلس صنع السياسات في مهرجان كوثر السينمائي الدولي الخامس، مهمة رئاسة لجنة تحكيم هذا الحدث الفني والثقافي.

 

وعيّن ناصر باكيده مدير مهرجان كوثر السينمائي الدولي فرهاد قائميان رئيساً للجنة تحكيم هذا المهرجان. وجاء في قرار مدير المهرجان الموجه إلى رئيس لجنة التحكيم ما يلي:

 

سيكون مهرجان كوثر السينمائي الدولي الخامس أحد الفعاليات الثقافية السينمائية التي تركز على دور المرأة المضحية في السينما، كمنصة مناسبة لتنمية مواهب صناع السينما الملتزمين في بلادنا والتعريف بالأعمال العالمية القيمة، وخاصة السينما في دول المقاومة.

 

ونظراً لخبراتكم القيمة في مختلف المجالات الثقافية والفنية والسينمائية، فإنني أعينكم رئيساً للجنة تحكيم مهرجان كوثر السينمائي الدولي الخامس. ومن المؤمل أن نشهد تجلي هذا الحدث العابر للحدود بالحضور الفعال والاستفادة من الطاقات الواسعة للفنانين في المجال السينمائي.

 

يشار الى أنه خلال العام المنصرم عُرض مسلسلين هما المستشار وإغتيال من بطولة فرهاد قائميان. ومن المقرر أيضاً أن يتم عرض فيلمين لم يتم طرحهما بعد، وهما جنة المجرمين وقلب الرقة، وهو من بطولته.

 

وفي مهرجان فجر السينمائي الدولي الأربعين، حصل فرهاد قائميان على دبلوم الشرف لأفضل ممثل مساعد عن فيلم غريب.

 

مهرجان كوثر السينمائي الدولي الخامس، تنظمه “مؤسسة آيات التضحية والجهد” بالتعاون مع بلدية طهران ومعهد شهر للصور ومساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة ومنظمة شؤون السينما ومؤسسة الشهيد وشؤون التضحيات وإذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في يونيو القادم من هذا العام بإدارة ناصر باكيده.

المصدر: الوفاق/ وكالات