الإفراج عن أكاديمي سعودي معارض بعد سجنه 10 أعوام

إبن سلمان متمسك بطمس هوية “جبل أُحُد” الإسلامية

*خفايا تغلغل مشروع" ديارنا" الصهيوني في بلاد الحرمين

السلطات في الرياض بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، تتوجه إلى تغيير هيئة “جبل أحد”وتحويله إلى”منتجع طبي تأهيلي”.

2023-01-08

ويُعتبر تجريف جبل أحد بحسب نشطاء، خطوة لجس نبض الرأي العام على تجريف المزيد من الآثار الاسلامية، خصوصاً في المدينة المنورة علاوة على ان هناك عدة دلالات لاختيار جبل أحد لهكذا مشروع بالرغم من وجود مئات الكيلومترات الشاسعة لإقامة مثل هذا المشروع، منها انها تعتبر خطوة نحو تجريف الآثار التاريخية الإسلامية، والاستخفاف برمزية الجبل لدى المسلمين والذي يحتضن قبور 70 شهيدا من الصحابة.

من جانب آخر، قالت منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN)، إن السلطات السعودية أفرجت عن الأكاديمي الدكتور عبد الكريم الخضر، بعد انتهاء محكوميته بالسجن 10 أعوام، ومنعه من السفر 10 أعوام أخرى، على خلفية نشاطه السياسي في السعودية.

ويعد الخضر أحد المؤسسين لجمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية “حسم”، وكانت السلطات اعتقلته عام 2013، وبعد عدة جلسات للمحاكمة، أصدر القاضي بحقه حكما بالسجن لمدة 10 أعوام، مع المنع من السفر مدة مماثلة.

إلى ذلك أكدت مصادر سعودية مطلعة تبني محمد بن سلمان بشكل سري مشروع “ديارنا” الصهيوني وإصداره أوامر بتوفير كافة التسهيلات من أجل المزيد من تغلغل المشروع في بلاد الحرمين.

ويهدف مشروع “ديارنا” إلى المحافظة على ما يصفه المواقع اليهودية التاريخية في المنطقة العربية وتوريث ذاكرتها للأجيال القادمة.

ويواصل المشروع منذ نحو عقد ونصف العمل بصمت على تغلغل الوجود اليهودي في مجتمعات الشرق الأوسط والمجتمعات العربية خصوصًا لإضفاء صبغة شرعية للكيان الصهيوني واحتلاله.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة