في دوري النشيد

إقامة مهرجان “مدينة النشيد” في عشية عيد الأضحى

 الدوري الذي يعتمد بشكل كبير على النشيد الحي والأداء الحي وأداء جلسة على مستوى الدولة؛ والتي تقام على مراحل مختلفة على مدار العام.

2024-06-15

الوفاق/ قال “أمين صافي زاده”، مدير مجموعة “مدينة النشيد”، عن إنشاء هذه المجموعة: “إن قلب وروح المجموعة بالكامل هو دعم جميع فرق النشيد الموجودة في مختلف محافظات البلاد، لكي يصل النشيد إلى مكانته الحقيقية أكثر مما كان عليه في الماضي وكان هذا دائماً أحد الاهتمامات الرئيسية لهذه المجموعة.

 

وأضاف: من أجل معرفة المزيد عن المجموعات وأيضا لمعرفة مدى تقدم مجموعات النشيد، كنا نفكر في بدء مسابقة النشيد لفترة طويلة، وكانت النتيجة إقامة “دوري النشيد”.

 

الدوري الذي يعتمد بشكل كبير على النشيد الحي والأداء الحي وأداء جلسة على مستوى الدولة؛ والتي تقام على مراحل مختلفة على مدار العام.

 

وتابع صافي زاده عن كيفية إقامة حفل الختام: “دوري النشيد له بداية ونهاية مثل الدوريات الأخرى”. ختام الدوري احتفال بانتهاء منافسات جميع فرق الإنشاد وبداية الدوري الجديد؛أننا قررنا إقامة احتفال كبير في ختام الدوري الثالث، والذي سيقام يوم 17 يونيو وتزامناً مع عيد الأضحى، في مزار السعدي في شيراز، بحضور جميع مجموعات النشيد الوطني، والتي، في رأيي، عبارة عن سلسلة من الأحداث غير المسبوقة، ولكن يمكن القول بأنه أكبر احتفال عائلي للنشيد الوطني للبلاد.

 

وفي النهاية أكد صافي زاده على شعار رابطة “دوري النشيد” وقال: ستجتمع كل مجموعات الإنشاد بصوت عالٍ لأول مرة، تحت عنوان “هذا نشيدي”، ومن هنا ندعو من يقرأ هذا الحوار، إذا كان حاضراً في مدينة شيراز ليلة عيد الأضحى، للحضور في نهاية الدوري الثالث.

 

المصدر: الوفاق