“يوم تشويش” للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل .. تظاهرات وقطع طرقات في “تل أبيب”

مستوطنون يقطعون طرقات رئيسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة استعداداً لتظاهرات مساء اليوم للمطالبة بانتخابات جديدة وإجراء صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية.

2024-06-17

تحدثت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية عن استعدادات لتظاهرات مساء اليوم، حيث بدأ المستوطنون بقطع طرقات رئيسية في المناطق الفلسطينية المحتلة.

 

وقطع منظمو الاحتجاج طرقات رئيسية في “تل أبيب” ومدن أخرى ضمن الاحتجاجات المناهضة لنتنياهو والمطالبة بإجراء انتخابات وإنجاز صفقة تبادل للأسرى.

 

وأشارت منصات إخبارية إسرائيلية بأنّ كيان الاحتلال يشهد “يوم تشويش قُطري احتجاجي”، تحت شعار “انتخابات الآن”.

 

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ منظمي الحراك الاحتجاجي ضد الحكومة، أعلنوا تصعيد الخطوات الاحتجاجية خلال الأيام المقبلة، في ظل تواصل الحرب على غزة دون تحقيق الأهداف، ومنها عودة الأسرى الإسرائيليين.

 

وفي سياق الحركة الاحتجاجية، قطع مستوطنون عدّة طرقات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، صباح أمس، مطالبين بإجراء انتخابات جديدة.

 

وأغلق المتظاهرون شارع “أيالون” الرئيسي وسط “تل أبيب”، بالتزامن مع قطع “الطريق السريع رقم 1” في اتجاه القدس، والطريق السريع “رقم 4″، حيث أشعلوا النار، وأغلقوا أيضاً تقاطع “يافور” على الطريق السريع “رقم 70″، وتقاطع “عينات” في شارع “444”، كما قطعوا “شارع رقم 40” عند مفرق “نحاليم”، و”الطريق الساحلي رقم 2” عند تقاطع “جيليت”.

 

واحتجّ المستوطنون المتظاهرون أيضاً ضد قانون إعفاء “الحريديم” من التجنيد، رافعين شعار “كفى تمييزاً، ولتجنيد الجميع الآن”، وأوضحوا أنّ الترويج لهذا القانون يعني التخلي عن أبنائهم الذين يخدمون، مؤكدين أنّ كفاءة الجنود وروحهم القتالية منخفضتان.

الاخبار ذات الصلة