شركة معرفية تنجح في تحسين جودة المنتجات البترولية

توصل خبراء في شركة معرفية ايرانية الى تقنيات أساسية لاختبار وتحسين جودة المشتقات البترولية من خلال إنتاج معدات مخبرية متقدمة وطرق اختبار فعالة.

2024-06-17

أعلن حامد سواري المدير التنفيذي لشركة قائمة على المعرفة، في إشارة إلى فعاليات شركتهم في مجال المعدات وخدمات الاختبارات المتقدمة لزيوت التشحيم، قائلاً: تم إنشاء هذه الشركة القائمة على المعرفة بهدف تطوير التكنولوجيا في الصناعات الكيماوية والنفطية والبتروكيماوية وكشركة جديدة قائمة على المعرفة، تنشط في مجال الآلات والمعدات المتقدمة لفحص واختبار المنتجات البترولية، مثل جهاز كروماتوجراف الغاز وجهاز الأشعة السينية. ولفت سواري إلى أن الشركة من أكثر المعامل تجهيزا في مجال المشتقات البترولية موضحاً: نُجري اختبارات فعالة باستخدام معدات متطورة وطرق مخبرية لمنتجات مختلفة بما في ذلك البنزين والديزل والمذيبات المختلفة ومواد التشحيم المختلفة مثل زيت المحرك وزيت التروس والزيت الهيدروليكي وزيوت الأساس وأنواع الشحوم وغيرها.

وأوضح بشأن توفير العملات الأجنبية الناتج عن الاختبارات الخاصة للمنتجات التي تصنعها هذه الشركة المعرفية وأشار إلى فرص العمل التي خلقها هذا المجمع، وأضاف: يضم هذا المجمع حاليا 12 خبيراً في هذا المجال مع التعريف بخطط التنمية، كما قمنا بتوفير أرضية لخلق المزيد من فرص العمل تصل إلى 20.

وأضاف: علاوة على تقديم الخدمات المتخصصة في مجال تحليل المنتجات البترولية بكافة أنواعها، في مجال تقديم الخدمات الهندسية والمراقبة الكمية والنوعية وإعداد وتجميع التركيبات حسب طبيعة المنتجات، نقوم بتصنيع الجسيمات النانوية والسوائل النانوية لاستخدامها في الصناعات المختلفة بالإضافة الى تحليل المنتجات البترولية وتصميم وبناء الوحدات شبه الصناعية والاستشارات في عمليات التنفيذ وتطبيق نظام السلامة في الوحدات الإنتاجية والمعملية.

مؤكداً على مزيد من الدعم للمجموعات المعرفية للقطاع الخاص من أجل جعل هذه المجموعات أكثر تنافسية، وأردف: مما لا شك فيه، لتحقيق النتيجة النهائية وتوفير الموارد المالية وتسريع عملية البحث، من الضروري توظيف خدمات وخبرات المجموعات القائمة على المعرفة والتقنية في البلاد.