علماء ايرانيون يصنعون جهازاً لنقل البيانات في الصناعة الكهربائية

تمكن علماء شركة ايرانية من صنع جهاز PLC لصناعة الكهرباء في البلاد.

2024-06-17

وحول هذا الموضوع قال أمير حسين راسخ، المدير التنفيذي لشركة قائمة على المعرفة، عن إنتاج أحدث منتجات الشركة: جهاز PLC أو Powerline الناقل هو جهاز يرسل إشارات الاتصالات من محطة فرعية أو محطة توليد كهرباء من خلال خطوط الجهد العالي ويستقبلونها في مكتب البريد أو محطة كهرباء أخرى.

وأشار الى طريقة عمل هذا الجهاز قائلا: جهاز PLC هو في الواقع تقنية لإنشاء الاتصال عبر الشبكات الكهربائية؛ وبسبب ذلك، تنتشر تيارات التردد الراديوي المنخفض عبر الموصلات المعدنية. وأوضح بشأن حالة الإنتاج المحلي لهذا المنتج: نحن المصنع الوحيد لأجهزة PLC في ايران وقد حصلنا على جميع التصريحات اللازمة لهذا المنتج. كما تم إنتاج هذا الجهاز في العالم منذ عدة سنوات وقد تمكنا من توطين جهاز PLC بمساعدة المتخصصين في الشركة.

وأضاف المسؤول في هذه الشركة المعرفية: إن المواد الداخلية لهذا الجهاز هي أجزاء إلكترونية أولية نستوردها من الخارج ونجمع هذه الأجزاء داخل البلاد ونقوم بعملية التشغيل.

 

وفي إشارة إلى أنه يتم إنتاج هذا الجهاز حاليا، أضاف: ميزة هذا المنتج مقارنة بطرازه الأجنبي هو أنه أرخص ويتمتع بدعم وخدمات ما بعد البيع وأيضا، بسبب العقوبات، لا يمكن شراء هذا الجهاز من الخارج، والعينة المحلية لهذا المنتج متاحة. وأضاف عن الصناعة المستهدفة لهذا الجهاز: الجمهور المستهدف لهذا الجهاز هو الصناعة الكهربائية حصراً، وقد كان الاستقبال لهذا المنتج جيدًا وتمكن من تلبية التوقعات لجميع الشراء في مؤسسات البلاد.