تكريم 12 منتجاً قائماً على المعرفة ذات تصميم صناعي ممتاز

الوفاق/ بحضور المعاون العلمي لرئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، تم تكريم الفائزين في المهرجان الوطني الثالث للتصميم الصناعي الإيراني.

2024-06-19

أقيم الحفل الختامي لـ “المهرجان الوطني الثالث للتصميم الصناعي الإيراني” بحضور روح الله دهقاني المعاون العلمي لرئاسة الجمهورية ومجموعة من المصممين الصناعيين المختارين.
وفي هذه الفعالية، تم تكريم المصممين الصناعيين ومديري الشركات المعرفية والتكنولوجية والإبداعية على التصميم الصناعي المختار لمنتجاتهم.

وقامت لجنة التحكيم في هذا الحدث بتكريم المنتج الأفضل في “المعدات الطبية والمخبرية” و”المنتجات الصناعية والروبوتية” و”المنتجات الذكية” و”المنتجات الموجهة للتصدير”.
وفي هذه الفعالية تم تكريم 12 تصميماً لمنتجات مختارة حصلت على موافقة لجنة تحكيم المهرجان.

ويقام المهرجان الوطني الثالث للتصميم الصناعي الإيراني بدعم المعاونية العلمية لرئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والمعاونية العلمية لتطوير الشركات القائمة على المعرفة بهدف تعزيز التصميم الصناعي، وزيادة استخدام التصميم في تطوير المنتجات والإبداعية القائمة على المعرفة، وإنشاء شبكة من المصممين الإيرانيين، وتحسين مستوى التصميم الصناعي في إيران ودعم التصميم الصناعي في الشركات القائمة على المعرفة.

وبدأت هذه الدورة من المهرجان في 1 ديسمبر 2023 واستقبلت أعمال المشاركين حتى 21 ديسمبر. في هذه الدورة من المهرجان في 2 يناير، تم إجراء التحكيم الشخصي بالتزامن مع المعرض الوطني الإيراني لمعدات المختبرات، وبعد التحكيم عبر الإنترنت في 9 فبراير، تم الانتهاء من عملية اختيار أفضل التصاميم.

تنافست شركات التصميم القائمة على المعرفة والتكنولوجية والإبداعية والصناعية في مجالات المعدات الطبية والمخبرية ومنتجات التصدير والمنتجات الصناعية الروبوتية والمنتجات الذكية في هذه الدورة من المهرجان الوطني للتصميم الصناعي.

ومن بين 523 مشروعاً صناعياً تلقتها الأمانة العامة للمهرجان، تم اختيار 73 مشروعاً في عملية الاختيار الأولية

 

وفي الاختيار الثانوي، وصل 32 تصميماً إلى المرحلة التالية. وأخيراً، وبناءاً على آراء لجنة التحكيم، تم اختيار 12 تصميماً أو منتجاً أو شركة.

 

أفضل التصاميم

في مجال المعدات الطبية والمخبرية، تم منح المركز الأول والتمثال الذهبي للمهرجان للمنتج المعرفي “آريو فون” من المصممين المعرفيين لشركة “إحساس نيك” التكنولوجية.
كما ذهب المركز الثالث والتمثال الذهبي للمهرجان إلى شركة “ساختارشناسان نوآوران شاهين” عن منتج ” جهاز العلاج الطبيعي عبر موجات الصدمات الهوائية “.

وفي مجال منتجات الروبوتات الصناعية حصلت “شركة تينسور” للمعدات الذكية على المركز الأول والتمثال الذهبي للمهرجان للتصميم الصناعي لمنتج “روبوت فصل الطرود البريدية”.
أما المركز الثاني والميدالية الفضية في هذا القسم فكانت من نصيب شركة “بيان ريان تدبير” عن منتج الخادم الخاص بها.

أما الجائزة الثالثة في قسم المنتجات الصناعية والروبوتية فكانت من نصيب جهاز الشحن السريع للسيارات الكهربائية من شركة “مبنا” للهندسة والإنشاءات الكهربائية.
وفي مجال المنتجات الذكية تمكنت شركة “بريجا ميني بلاس” من الحصول على التمثال الذهبي للمرتبة الأولى وكذلك المركز الثالث والتمثال الذهبي لمنتج “بريجا ميني”.

المركز الثاني والجائزة الفضية لقسم التصميم الصناعي للمنتجات الذكية ذهبت إلى شركة “بايابريس” الصناعية لتصميم منتج جهاز الضغط الهيدروليكي.

وفي قسم التقدير لتصميم المنتجات التصديرية، حصل على المركز الأول والتمثال الذهبي لتصميم منتج “فيرا” من شركة “أفان طب”، كما حصل منتج العداد الذكي من شركة “رهروان سبهر أنديشه” على المركز الثالث.