مصنع ‌‏"بلاسان" العسكري في مرمى نيران حزب الله مجدداً

المقاومة الإسلامية تشن هجوماً جوياً استهدف مستعمرة “المطلة”

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، استهداف مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع الآليات والمركبات وحمايتها لمصلحة "جيش" الاحتلال في ‏مستوطنة "سعسع"، مبيّنة أن الاستهداف تمّ بصواريخ ‏"الفلق".

2024-06-19

وبيّنت المقاومة في بيانها أنّ الاستهداف جاء في إطار دعمها لغزّة، مقاومة وشعباً، وفي إطار ردّها على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية.

 

وسبق أن استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، في 12 حزيران/يونيو الحالي، مصنع ‌‏”بلاسان”، رداً على اغتيال القائد طالب عبد الله ورفاقه في الغارة التي نفّذها الاحتلال في بلدة جويّا الجنوبية.

 

في غضون ذلك أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان أنه دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو ‏‏الصهيوني المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية، شن مجاهدونا هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات ‏الانقضاضية استهدف تموضعات جنود العدو وانتشارهم داخل مستعمرة “المطلة” وحققوا فيهم إصابات مؤكدة.‏

 

كما زفت المقاومة الإسلامية الشهيد على طريق القدس حسن محمد علي صعب “صادق” والشهيد على طريق القدس جهاد أحمد حايك “حيدر” والشهيد حسن المجتبى يوسف أحمد “كيان”، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

 

*اليمن: عدوان أميركي – بريطاني جديد على محافظة ريمة

 

من جانب آخر أفادت وسائل إعلام محلية يمنية الأربعاء، بأنّ عدواناً جوياً أميركياً – بريطانياً جديداً استهدف محافظة ريمة، غربي البلاد.

 

واستهدف العدوان، بأربع غارات جوية المجمع الحكومي في مديرية الجبين، المركز الإداري للمحافظة غربي البلاد، للمرة الثانية خلال أسبوع.

 

يُذكر أن هذا الاستهداف هو الثاني للمجمع الحكومي في المحافظة، خلال أسبوع واحد، بعد استهداف التحالف له ولمبنى إذاعة ريمة في مديرية الجبين، في 13 حزيران\يونيو الجاري، فيما أكّدت وزارة الصحة في صنعاء أنّ العدوان الأميركي – البريطاني على إذاعة ريمة خلّف أضراراً كبيرة، وأدى إلى إصابة 5 مدنيين.

 

وتشنّ الولايات المتحدة الأميركية ومعها بريطانيا، عدواناً على اليمن، طال محافظاتٍ متفرّقة، بالتزامن مع استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية الداعمة لقطاع غزّة، في ظل العدوان الصهيوني.

 

*سوريا: شهيد في عدوان صهيوني

 

إلى ذلك، استشهد ضابط من جراء عدوان صهيوني، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا في سوريا، الأربعاء، وفق ما أكدت وكالة “سانا” الإخبارية السورية.

 

وكشف مصدر عسكري سوري، في تصريح لوكالة “سانا” الإخبارية الرسمية، أنّه “حوالي الساعة السابعة من صباح الأربعاء شنّ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بالطيران المسيّر مستهدفاً موقعَيْن عسكرييْن لقواتنا المسلحة في ريفَي القنيطرة ودرعا”.

 

وبيّن المصدر العسكري السوري أنّ العدوان الصهيوني على الموقعيْن أدى إلى استشهاد ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية.

 

المصدر: وكالات