عرض القدرات التكنولوجية الزراعية والغذائية الإيرانية في كينيا

الوفاق/ بدعم من المعاون العلمي لرئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، قدمت أكثر من 16 شركة قائمة على المعرفة والتكنولوجيا في إيران قدراتها في النسخة التاسعة من معرض الصناعات الزراعية والصناعات ذات الصلة في كينيا.

2024-06-22

وقد أقيم الجناح الخاص بالشركات القائمة على المعرفة في معرض كينيا التاسع للزراعية والصناعات المرتبطة بها في الفترة من 13 إلى 17 يونيو 2024 من قبل بيت الابتكار والتكنولوجيا الإيراني في كينيا (iHiT) بدعم من المعاون العلمي لرئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة في العاصمة الكينية نيروبي.

تشارك في هذا الجناح 16 شركة إيرانية قائمة على المعرفة في مختلف مجالات الزراعة، بما في ذلك طائرات الرش الزراعية بدون طيار، وتكنولوجيا المراقبة عبر الأقمار الصناعية، والبذور الهجينة، والأسمدة العضوية، واللقاحات الحيوية، والصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف في النسخة التاسعة من معرض كينيا الزراعي (أفريتيك أفريقيا). ) للتعريف بمنتجاتهم ودفعوا ثمن قدراتهم.

وأقيم المعرض الزراعي الكيني التاسع بمشاركة أكثر من 20 دولة حول العالم بهدف سد الثغرات في هذا النظام البيئي.

وكان هذا الحدث فرصة عظيمة لعرض أحدث التقنيات التي حصلت عليها الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة ولتعزيز العلاقات التجارية في هذا المجال في الخارج، وخاصة في القارة الأفريقية.

تعد الترتيبات اللازمة لعقد اجتماعات العمل والمفاوضات مع كبار العملاء من القطاعين العام والخاص في كينيا، وزيارة المزارع والمصانع العاملة في هذا المجال، جزءاً من الخدمات المقدمة لهذه الشركات.

وقد لاقى الحضور القوي لإيران لأول مرة في هذا الحدث الدولي ترحيباً من قبل الناشطين والفاعلين في القطاع الزراعي في هذا البلد.

وحضرت في هذا الحدث 16 شركة قائمة على المعرفة، من بين هذه الشركات: زیست شیمی آزما رشد، توسعه کشت ذرت، برواز یاران سیرنج، آذرکاوین، سیمرغ سها، بوم نغاران هوشمند امید، سینا فناوران ماندكار، فرانمای بلند آسمان، آریا سرو سبهر الوند، استیل غرب آسیا، منشور دانش واقتصاد، بارس طعم آرا، صنایع نشاسته الوند، شركة بروزفناور بین الملل، مدیریت توسعه یادمان نصر و شركة راهبر پیشكامان آموت.