التعرف على آلية منع انتشار السرطان

يتميز السرطان بالنمو غير المنضبط وانتشار الخلايا غير الطبيعية وهو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم.

2023-01-09

الوفاق/ اكتشف فريق من الباحثين الدوليين مجالا دوائيًا يمكنه منع النواقل القاتلة التي تسبب 90٪ من وفيات السرطان. اكتشاف طريقة لمنع السرطان من أن يصبح جامحًا حيث يتم تقليل معدل الوفيات بنسبة 90٪ بهذه الطريقة ، وقد حدد العلماء الآلية التي تساعد على انتشار السرطان في جميع أنحاء الجسم ويبحثون عن دواء للسيطرة عليه.

تشمل بعض أنواع السرطان الشائعة سرطان الثدي والرئة والبروستاتا والقولون.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nature ، حدد فريق دولي من الباحثين آلية تسمح للخلايا السرطانية بالانتشار في جميع أنحاء الجسم.

ووجدوا أن الخلايا السرطانية تتحرك بشكل أسرع عندما تكون محاطة بسائل أكثر سمكًا ، وهو تغيير يحدث عندما يتعطل التصريف اللمفاوي بسبب ورم أولي.توفر هذه النتائج هدفًا جديدًا لوقف الورم الخبيث.

قال جون دي لويس ، الأستاذ في جامعة ألبرتا: “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دراسة لزوجة السائل خارج الخلية بالتفصيل”. ” والآن بعد أن علمنا أن لزوجة السوائل تعطي اشارة إلى الخلايا السرطانية للتحرك بطريقة معينة ، يمكننا استخدام الأدوية لتقصير مسار الإشارات وتشجيع الخلايا السرطانية على الإبطاء أو ربما حتى التوقف “.

أظهر العلماء بدقة أن الخلايا السرطانية تغير تعبيرها الجيني وتصبح أكثر عدوانية عندما تواجه زيادة في اللزوجة في السائل المحيط ؛ و حتى عندما تخفض اللزوجة ، تظل هذه الخلايا أكثر عدوانية.

عندما يتعطل مسار الإشارات هذا في الخلايا السرطانية ، تتغير قدرتها على الهروب من مجرى الدم والانتشار.

وفقًا لموقع Science Tech Daily ، هذه هي المقالة الثالثة التي ينشرها فريق البحث الدولي هذا.

و صرح لويس أنه بمجرد تحديد هدف علاجي جديد ، فقد يستغرق تطوير واختبار دواء ما من 10 إلى 15 عامًا.