ممثل "المختار الثقفي"

“رويكري” يود المشاركة في حفل عيد الغدير رغم وضعه الصحي الصعب

رويكري: من الصعب عليّ الخروج، لكني مازلت أحب أن أكون بين الناس في هذا اليوم.

2024-06-23

في احدث حواراته، اعرب النجم “رضا رويكري ” عن أمله في المشاركة بإحتفال عيد الغدير الأغر.

 

وقال رويكري: نحن مسلمون ونؤمن بهذه الأيام المهمة وأريد أيضًا أن أكون بين الناس في هذه المناسبة مع أنه من الصعب علي حضور هذا الحفل.

 

وفي إشارة إلى حالته البدنية وصحته، قال رويكري: من الصعب عليّ الخروج، لكني مازلت أحب أن أكون بين الناس في هذا اليوم.

 

وفي النهاية أشار هذا الممثل إلى أنه لا يزال مهتمًا بالتمثيل في المشاريع السينمائية والتلفزيونية وقال: أريد حقًا أن أتحسن وأتمكن من المشاركة في المشاريع والعودة إلى التمثيل.

 

يذكر انه في عيد الغدير يقام حفلا في شوارع طهران تحت عنوان “ضيافة 10 كم” بمشاركة 2200 موكب و5 ملايين شخص وهذه هي السنة الثانية لهذا الحفل كما قام بعض الفنانين وأهل الثقافة والفن بدعوة الناس إلى هذا الحفل.

 

تجد الإشارة الى ان النجم رضا رويكري، ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزيوني ومنشد ورسام إيراني من مواليد العاصمة طهران عام 1946، أنهى دراسته الإعدادية في منطقة تجريش شمالي العاصمة طهران، وكان حلمه أن يصبح طيارا، حيث خضع مرتين لاختبارات الطيران إلا أنه لم يوفق فيهما، الأمر الذي دفع رويكري لتغيير اتجاه حياته فتوجه إلى الرسم والمسرح حيث شارك في مسرحية “ويس ورامين” في تلك الحقبة .

 

وأقام رضا رويكري عددا من معارض الرسم في إيران والولايات المتحدة الأميركية خلال عام 1996، ودخل التمثيل في المسلسلات التلفزيونية من خلال دوره في مسلسل “حي الصحة” عام 1984 حيث حظي باستحسان المشاهدين في تلك الفترة ، كما اقتحم رويكري ميدان السينما من خلال تمثيله في فيلم “النسور” للمخرج الراحل ساموئل خاجيكيان.

المصدر: الوفاق/ وكالات