متحدث القضاء:

الشهيد بهشتي کان یشدد على ضرورة استقلال السلطة القضائیة في النظام الإسلامي

تصريحات قائد الثورة الإسلامیة خلال لقائه مع مسؤولي السلطة القضائية وقال: اعتبر قائد الثورة الإسلامیة المسؤوليات المتعلقة بالجهاز القضائي من أهم مسؤوليات البلاد وأعرب عن تقديره للحل الميداني لمشاكل الشعب .

2024-06-26

أشار المتحدث باسم السلطة القضائية “أصغر جهانغير” إلی أسبوع السلطة القضائية في ايران وقال ان الشهيد بهشتي کان یعتقد أن تحقيق الإسلام في المجتمع يعتمد على تبیین المفاهيم الأساسية مثل العدالة وکان یؤكد على ضرورة استقلال السلطة القضائیة في النظام الإسلامي.

 

وهنأ المتحدث باسم السلطة القضائية بمناسبة الغدير الأغر في مؤتمره الصحفي اليوم الأربعاء وقال: غدير تدل علی ضرورة الاستفادة من مصادر المعرفة الدينية الواضحة لإقامة الاتصال اللازم بين قلوب المسلمين.

 

وأشار إلى تصريحات قائد الثورة الإسلامیة خلال لقائه مع مسؤولي السلطة القضائية وقال: اعتبر قائد الثورة الإسلامیة المسؤوليات المتعلقة بالجهاز القضائي من أهم مسؤوليات البلاد وأعرب عن تقديره للحل الميداني لمشاكل الشعب.

 

وقال جهانغیر إن السلطة القضائية التزمت بالقيام بالواجبات والحدود التي حددها قائد الثورة الإسلامیة والتي عبر عنها في السياسات المعلنة وفي تصريحاته وتعتبرها ضوء الطريق لتحقیق مجتمع يملؤه العدل والعدل والإنصاف.

 

وأشار إلی اجراءات السلطة القضائیة واعتبر تنظيم الوثائق والملفات المغلقة لدى الجهاز القضائي من هذه الإجراءات وأضاف: بموجب القانون، يتعين على القضاء التخزين والاحتفاظ بما لا يقل عن 15 مليون ملف إلكترونيا على مدار العام.