لفئة الناشئين؛

ايران تحرز لقب بطولة آسيا بالمصارعة الحرة

خاص الوفاق:  5 ذهبيات وبرونزيتان حصاد ايران في بطولة اسيا بالمصارعة الحرة للناشئين

2024-06-26

احرزت ايران بطولة آسيا للناشئين بالمصارعة الحرة والتي اقيمت في العاصمة الاردنية عمّان بحصدها 5 ميداليات ذهبية وبرونزيتين.

 

وتقلد الميداليات الذهبية كل من “سام ارشد في وزن 51 كغم، آرين مهر علي زادة في وزن 55 كغم ، ابو الفضل شمسي بور في وزن 71 كغم ، رضا افشار في وزن 80 كغم  وامير رضا علي بور في وزن 92 كغم”.

 

ونال الميداليتين البرونزيتين كل من؛ امير عباس رمضاني فيوزن 45 كغم ، وامير عباس علي زادة في وزن 48 كغم.

 

وتبوأت ايران المركز الاول بحصولها على 183 نقطة تلتها بالمركز الثاني قرغيزستان بحصولها على 156 نقطة وكازاخستان بالمركز الثالث بحصولها على 151 نقطة.

 

وجاء ترتيب الفرق من الاول الى العاشر كالتالي: 1-ايران 183 نقطة 2-قرغيزستان 156 نقطة 3-كازاخستان 151 نقطة 4- الهند 148 نقطة 5- اوزبكستان 134 نقطة 6- الصين 81 نقطة 7- اليابان 79 نقطة 8- منغوليا 58 نقطة 9- كوريا الجنوبية 57 نقطة 10-العراق 26 نقطة.

 

وكانت ايران قد احرزت مركز الوصافة ببطولة آسيا للناشئين بالمصارعة الرومانية بحصدها 3 ميداليات ذهبية و4 فضية و3 برونزية وحصولها على 200 نقطة بعد اوزبكستان التي توجت باللقب برصيد 215 نقطة.

 

 

مخبر يهنئ بتتويج ايران في البطولة الآسيوية

 

 

هنأ رئيس الجمهورية الإيرانية بالإنابة محمد مخبر، الشعب الايراني العظيم بتتويج فريق المصارعة الحرة للناشئين ببطولة آسيا في الأردن.

 

وجاء في رسالة التهنئة التي وجهها القائم بأعمال رئيس الجمهورية لمنتخب الناشئين بالمصارعة الحرة لفوزه ببطولة آسيا في الأردن: ان  الانجاز الصانع للامل الذي حققه منتخب بلادنا بالمصارعة الحرة للناشئين في بطولة آسيا بالأردن، يشكل مصدر فخر للجميع، وخاصة المجتمع الرياضي.

 

واضاف: لا شك أن هذا النصر الباهر هو مظهر آخر من مظاهر مواهب وقدرات صناع المستقبل في جمهورية إيران الإسلامية، وسنشهد بعون الله نجاحهم المستمر في المجالات الرياضية الأخرى.

 

وهنأ مخبر الشعب الايراني العظيم لاحراز هذه البطولة القيمة، وقدر جهود جميع المصارعين والمدربين والمعنيين في الفريق الوطني للمصارعة الحرة للناشئين، متمنيا لهم السعادة والنجاح.

 

 

وفيما يلي أهم نتائج المنافسات للمصارعين الايرانيين في البطولة:

 

في وزن 45 كغم: حصل المصارع الايراني اميرعباس رمضاني على الميدالية البرونزية بعد ان واجه كل من “جورابك رحمن اوف” من اوزبكستان وخسر امامه بنتيجة 2 – 3، ومن ثم فاز رمضاني على مصارع من اليابان “كنتا ساكاكيهارا”، ومن ثم تغلب رمضاني على مصارع من الاردن “عمر مصلح” بنتيجة 10 – صفر.

 

في وزن 48 كغم: حصل اميرعباس عليزاده على الميدالية البرونزية بعد ان واجه كل من “جاكشيليك بروبايف” من قرغيزيا وتأهل الى النصف النهائي، وخسر في هذه المرحلة أمام مصارع من الهند بنتيجة 6 – 8، ومن ثم تغلب على مصارع من منغوليا بنتيجة 10 – صفر.

 

أما في وزن 51 كغم: فقد حقق سام ارشد الذهبية وذلمك بعد تجاوزه جميع منافسيه وهم: “ابراهيم يسكاكبك من كازاخستان وخير الله احمدعلي اوف من اوزبكستان وفي النهائي واجه المصارع نورتيليك ضميربكوف من قرغيزيا”.

 

وفي وزن 55 كغم: فقد حصد آرين مهرعليزاده الذهب بعد اكتساحه لجميع منافسيه وهم “آنوج فيشنوي من الهند – فرخ الدين نصيرالدينوف من اوزبكستان – وفي النهائي واجه مصارعاً من قرغيزيا كورسانتبك ايساكوف”.

 

وزن 71 كغم: تقلد ابوالفضل شمسي بور الذهبية بعد ان فاز على خصومه وهم: “عليرضا بهرام اوف من طاجيكستان – عمرخان مؤيدينوف من اوزبكستان – نيشابت راهوا من الهند”.

 

في وزن 80 كغم: خطف رضا افشار ذهبية هذا الوزن بعد ان تخطى جميع منافسيه وهم: “صمدالله جانوف من قرغيزيا – غامبات تسرنبونتاغ من منغوليا – يسليكر نورهيشا من الصين – بنياد روفاتوف من اوزبكستان”.

 

في وزن 92 كغم: حصد اميررضا عليبور الذهبية في هذا الوزن بعد ان هزم منافسيه وهم: “اركينجانوف من اوزبكستان – آرجون راهول من الهند – بالجينيام آلتانخوياغ من منغوليا – جنيو يانغ من الصين”.

 

 

المصدر: الوفاق / خاص