في إيران

مسلسل “سلمان الفارسي”.. تصوير نصف العمل والتهيئة لموسم الحجاز

داوود ميرباقري يواصل العمل على "سلمان الفارسي" وسط توقعات بنهاية عند يوم غدير.

2024-06-28

یواصل مسلسل “سلمان الفارسي” من إخراج داوود ميرباقري. تصوير موسم إيران، ولكن السؤال الذي يطرحه الكثيرون هو: هل سينتهي المسلسة بواقعة الغدير أم بوفاة النبي محمد (ص)؟

 

في هذه الأيام، يواصل فريق مسلسل “سلمان الفارسي” وفي مدينة شاهرود. تصوير موسم إيران حيث فترة شباب سلمان التي يؤديها أمير رضائي، فيما تؤدي ستاره إسکندري دور والدة سلمان.

 

ومن بين الممثلين الآخرين الذين يؤدون أدوارا بالمسلسل يمكن الإشارة إلى بهناز جعفري، وأشكان هورسان، الذي شارك في مسلسل “جيران”.

 

وفي ضوء ذلك، يتم تداول أسماء العديد من الممثلين المعروفين الذين سيؤدون أدوارا في مسلسل “سلمان الفارسي”. فعدة مرات أعلن بعض العاملين في المسلسل أنه يتم اختيار الممثلين المناسبين لكل موسم وقسم بشكل متناوب، حتى أن المنتج حسين طاهري صرح عن عملية اختيار الممثلين قائلاً: “أُرسلت فرق إلى جميع أنحاء إيران للتخطيط واختيار الممثلين من جميع المحافظات لتكون عملية الاختيار أعم وأشمل”.

 

وإلى جانب التكهنات حول الممثلين، تثار أيضا نقاشات حول بداية ونهاية وسير أحداث قصة “سلمان الفارسي”، السلسلة التي تتناول حياة وحقبة “روزبه” (سلمان) الصحابي الإيراني للنبي محمد (ص).

 

وتتكون السلسلة من ثلاثة مواسم: العصر الساساني في إيران، والإمبراطورية البيزنطية، والحجاز في صدر الإسلام.. ونظراً لتوافر مكان العمل، بدأ تصوير قصة “سلمان الفارسي” من البيزنطة قبل موسم إيران.

 

وتم تصميم المسلسل في قسمين: فترة طفولة سلمان حتى وفاة النبي محمد (ص) وعودة سلمان إلى المدائن. ومن المتوقع أن يتم تصوير هذا القسم من قصة المسلسل ويكون جاهزا للبث في عام 2026.

 

ولكن هناك بعض الشائعات تشير إلى أن “سلمان الفارسي” قد ينتهي عند واقعة الغدير، ولكن إذا وفرت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الظروف المناسبة، فقد يكون للمسلسل موسم آخر يتناول وفاة سلمان الفارسي.

 

ويقال إن واقعة غدير خم ستُروى في مسلسل “سلمان الفارسي”. ومع ذلك، لا يزال غير واضح ما هي الترتيبات التي أعدها “ميرباقري” لرواية قصص سلمان الفارسي في 40 حلقة.. وهل ستنتهي السلسلة عند حادثة غدير خم أم ستستمر حتى وفاة النبي محمد (ص)؟

 

ومتابعات قناة آي فيلم تشير إلى أن أكثر من 50% من المسلسل قد تم تصويره، وأن تصوير موسم إيران القديم يتم بوتيرة مكثفة. وكل جهود المخرج وفريق الفنانين والعاملين تهدف للوصول بالمسلسل إلى البث في عام 2026ـ

 

كما يقال إن بيت والد سلمان الفارسي يتم بناؤه حالياً، وإعادة بناء ديكورات مدينة النور، التي تم استخدامها بشكل كبير في فيلم “محمد رسول الله” لمجيد مجيدي، يتم العمل عليها لتستخدم في موسم الحجاز من مسلسل “سلمان الفارسي”.

 

ووفقاً للمفاوضات، من المقرر أن يتم تصوير موسم الحجاز العام المقبل.

المصدر: الوفاق/ وكالات

الاخبار ذات الصلة