الاحتلال يعتدي على منازل في نابلس بقنابل الغاز.. والمقاومون يتصدون لعدوانه على الضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدّة قرى وبلدات في الضفة الغربية وسط اعتداء على منازل الفلسطينيين ومساحاتهم الزراعية، والمقاومون يتصدون.

2024-06-30

 

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سلسلة اقتحامات في مناطق في الضفة الغربية، وسط اعتداءات على الفلسطينيين وتصدي المقاومين.

 

واقتحمت آليات الاحتلال العسكرية أحياء وشوارع نابلس، حيث أُلقيت قنابل الغاز على منازل الفلسطينيين، واندلعت النيران في بعض المساحات الزراعية القريبة من البيوت، دون تسجيل إصابات، وفق ما أفاد به شهود عيان.

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء في غربي نابلس وبلدة قصرة جنوب شرقي المدينة، وقد ألقى الفلسطينيون الزجاجات الحارقة في اتجاه القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها قرية صرة غرب نابلس، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

 

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيت شرق المدينة، كما اقتحمت قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قرية قلقس جنوب الخليل، جنوبي الضفة، حيث سُمعت أصوات إطلاق نار قرب قوة لـ “جيش” الاحتلال عند مدخل القرية.

 

وقد أغلق الاحتلال مدخل القرية وكل المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل، إلى جانب نصبه حواجز في أكثر من مكان، وسط حملة تفتيش لمركبات الفلسطينيين.

وبالتزامن مع المعارك في قطاع غزة، يتصدّى المقاومون الفلسطينيون لحملات الاقتحام اليومية التي يشنّها الاحتلال في مناطق الضفة الغربية، حيث يخوضون اشتباكات بالرصاص والعبوات.

 

وشهدت جنين، شمالي الضفة ، في 27 حزيران/يونيو الجاري، عملية عسكرية، إذ أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين)، أبو حمزة، نجاح كتيبة جنين في عملية “بأس جنين 2”.

 

وأوضح أبو حمزة أنّ سرايا القدس تمكّنت من تفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركّب في سهل مرج بن عامر.

 

وأكد وقوع طاقمهما كاملاً بين قتيل وجريح، ومن ثم “الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة، التي أوقعنا فيها أيضاً إصابات”.

 

كذلك، أكد أبو حمزة، تفجير ما يزيد عن 6 عبوات، والاشتباك المباشر مع قوات الاحتلال المتوغّلة في جنين ومخيمها، لأكثر من 8 ساعات.

 

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين في حادث وصفته بـ “غير السهل”، مضيفةً أنّ عبوتين ناسفتين فُجّرتا عن بُعد بمركبة مُدرّعة تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي من نوع “بانثر”، وذلك خلال تنفيذ أعمال حفر حول مسجد طوالبة في جنين.

 

المصدر: الميادين

الاخبار ذات الصلة