الشهيد "آية الله ابراهيم رئيسي"

افلام تروي الساعات الأخيرة من حياة الرئيس الشهيد الايراني

يتم انتاج 3 أفلام وثائقية عن عن الرئيس الشهيد "آية الله ابراهيم رئيسي".

2024-06-30

ثلاثة أفلام وثائقية عن الرئيس الشهيد ابراهيم رئيسي قيد الإنتاج؛ ويستعرض الفيلم الوثائقي الأول أحداث الساعات الأخيرة من حياة السيد رئيسي، ويجري إعداد فيلم وثائقي بورتريه له بمناسبة مشاركته في مهرجان “حقيقت” السينمائي.

 

وكان إنتاج فيلم وثائقي عن خدمات الرئيس الشهيد وفترة رئاسة السيد رئيسي التي استمرت 3 سنوات من أولى الأنشطة الفنية التي تم المناقشات حولها وقبل أيام أعلن وزير الإرشاد عن إنتاج فيلم وثائقي بورتريه بمناسبة استشهاد آية الله رئيسي وعرضه في دور السينما، ويبدو أنه يجري أيضاً إنتاج أفلام وثائقية أخرى.

 

وبحسب الأنباء الواردة، يقوم مركز تطوير السينما الوثائقية والتجريبية، بالتعاون مع صناع الأفلام الوثائقية المعروفين في البلاد، بإنتاج 3 أفلام وثائقية عن الرئيس الشهيد.

 

وسيكون أحد الأفلام البورترية جاهزًا بحلول اليوم الأربعين من الاستشهاد وسيتم بثه على شاشة التلفزيون؛ كما سيتم الانتهاء من الفيلم الوثائقي البورترية الثاني، وهو أعمق وأكثر فنية، خلال الأشهر المقبلة ويبدو أن هذا الفيلم الوثائقي يحاول المشاركة في مهرجان “حقيقت” السينمائي الثامن عشر.

 

يذكر بانه استشهد الرئيس الايراني ووزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، ومرافقوهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقيه شمال غربي البلاد، يوم الاحد التاسع عشر من شهر مايو/ أيار المنصرم و دفن الرئيس الإيراني الراحل “إبراهيم رئيسي” في مدينة مشهد المقدسة بالقرب من ضريح الإمام علي بن موسي الرضا (ع) ، الخميس23 مايو/ أيار.

 

المصدر: الوفاق/ وكالات

الاخبار ذات الصلة