أحد المصارعين المتأهلين الى الاولمبياد القادم؛

سعيد اسماعيلي: من أجل الذهب لا مجال للخطاً مرةً أخرى

خاص الوفاق:  يعتبر سعيد اسماعيلي احد المصارعين الشباب الذين يؤمل منهم مستقبلاً زاهراً في المصارعة الرومانية في محافظة خوزستان على الخصوص وايران على العموم.

2024-07-01

وقد لمع أسم المصارع سعيد اسماعيلي في وزن 67 كغم بشكل مشرق، واستطاع بإزاحته المصارع محمدرضا غرائي في هذا الوزن أن يتأهل الى الاولمبياد القادم 2024 في باريس.

 

والمصارع محمدرضا غرائي هو أحد الابطال على المستوى العالمي والاولمبي؛ فبفوز اسماعيلي على غرائي يكون قد اثبت قوةً وشجاعةً ليس لهما نظير.

 

ومن الامور التي تقلق المتابعين بالنسبة لسعيد اسماعيلي هو قلة خبرته وتجربته في ميادين الفئة السنية الكبيرة؛ فهو حاملاً للميداليات في فئة الشباب والفئات العمرية الاقل، وهذه المشاركة الاولى له في المحافل الاولمبية الكبرى، وكان للخطا الذي وقع فيه في مسابقات هنغاريا مصدر قلق الكثير من المتابعين والمعنيين بالرياضة على العموم والمصارعة على الخصوص، ولكن سعيد اسماعيلي يقول مصراً: من أجل الحصول على الذهب لا مجال للخطأ مرةً اخرى.

 

وقبل انطلاق الالعاب الاولمبية أجرت صحيفة “ايران ورزشي” لقاءً صحفياً معه، فيما يلي أهم ما جاء فيه: مسابقات هنغاريا تجربة جيدة كانت وعن طريقها حصلتم على حصة المشاركة في الاولمبياد؟ أجاب اسماعيلي: الحمد لله والشكر، فقد تحقق الحلم الذي كنت انتظره طويلاً.

 

ولكن المنافسات كانت صعبة وكدت تخسر لولا انك لاحقت الامور بسرعة؟

 

اسماعيلي: كانت الامور صعبة جداً، وحتى في ترتيب المصارعين كان الامر لا يخلو من المشاكل، وعلينا ان نستفاد من اخطائنا ولا نقع فيها بمنافسات الاولمبياد.

 

ما هو احساسك وانت تتغلب على بطل اولمبي “غرائي”؟ وكيف كان شعورك وانت تحصل على جواز الحضور في الالعاب الاولمبية؟

 

كانت منافسة قوية جداً، ومحمدرضا غرائي مصارع اكن له كل الاحترام وهو بطل عالمي واولمبي، وكل المسابقات فيها ربح وخسارة؛ وكان مقدراً لي والحمد لله الفوز والذهاب الى باريس.

 

وأضاف سعيد قائلاً: وأنا مسرور لأن 6 مصارعين الذين يمثلون ايران في الاولمبياد القادم في المصارعة الرومانية هم من محافظة خوزستان.

 

 

المصدر: الوفاق / خاص