وينهي تكليف رئيس هيئة التقاعد الوطنية

السوداني يؤكد أهمية تدعيم الأمن المجتمعي العراقي

*المالكي: يجب دعم ومساندة جميع تشكيلات وزارة الداخلية

رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، يؤكد الاثنين، أهمية تدعيم الأمن المجتمعي، ويشير الى أن، الشرطة أداة القانون.

2023-01-09

وقال السوداني خلال الحفل المركزي بذكرى تأسيس عيد الشرطة 101 في مؤتمر صحفي، إن “الشرطة العراقية يقاس عمرها بعمر الدولة العراقية وهي جزء من قدرة شعبنا على حفظ تماسكه”.

وأضاف السوداني: أن “شعبنا العراقي اليوم يعيش أفضل أيام حفظ الحقوق بفضل تضحيات جسام قدمها شهداء من أبناء سلك الشرطة وهي أداة القانون”.

وتابع: أن “برنامجنا الحكومي شدد على أهمية تدعيم الأمن المجتمعي والإنسان العراقي غاية أهدافنا، ولن ندخر جهدا بدعم الشرطة ووزارة الداخلية”.

وطالب السوداني، رجال الداخلية على وضع خدمة العراق والعراقيين نصب أعينهم، فيما أشار الى أنه “يجب على الشرطة إسناد القضاء”.

من جانب آخر وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، بإنهاء تكليف رئيس هيئة التقاعد الوطنية.

وذكر المكتب الإعلامي ل‍مجلس الوزراء في بيان، إنه “بناءً على توصيات لجنة تحقيقية من ديوان الرقابة المالية، ونتيجةً للخروقات القانونية والمالية والإدارية التي رافقت عمل هيئة التقاعد الوطنية، أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، أمراً بإنهاء تكليف إياد محمود هادي الجبوري، من مهام رئاسة هيئة التقاعد الوطنية، وتعيين ماهر حسين رشيد بدلاً منه”.

بدوره أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ضرورة تقديم كل الدعم والاسناد لجميع تشكيلات وزارة الداخلية.

وقال المالكي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، “بكل فخر واعتزاز نحيي رجال الشرطة العراقية وقوى الامن الداخلي في عيدهم الـ 101، ونستذكر التضحيات والبطولات التي قدمها أبطال وزارة الداخلية في مقارعة إرهاب ‘داعش’ والجريمة المنظمة وحفظ الأمن”.

وأضاف، “وبهذه المناسبة العزيزة نتبنى وندعو الى ضرورة تقديم كل الدعم والاسناد لجميع تشكيلات وزارة الداخلية لضمان تمكنهم من انجاز المهمات والمسؤوليات الجسيمة الملقاة على عاتقهم في تعزيز الأمن الداخلي والنجاح في خدمة المواطنين”.

المصدر: وكالات