للمرة الثانية على التوالي؛

ايران تتربع على العرش العالمي بالتايكواندو للرجال

 سيدات ايران في مواجهة صعبة اليوم الثلاثاء أمام البلد المضيف "كوريا الجنوبية"

خاص الوفاق:  حقق ابطال ايران لقب بطولة العالم بالتايكواندو للرجال والتي اقيمت منافساتها في مدينة جانجئون بكوريا الجنوبية.

2024-07-01

واحرزت ايران لقب البطولة بعد فوزها في النهائي على منتخب البلد المضيف “كوريا الجنوبية”، وبذلك حافظت ايران على لقبها الذي احرزت في اخر بطولة بالتايكواندو.

 

وشاركت في منافسات هذه البطولة 6 منتخبات هي “المغرب – ساحل العاج – الصين – الهند – ايران وكوريا الجنوبية، انهت مسابقاتها الاثنين بإحراز ايران للقب العالمي.

 

ومثل ايران في هذه المنافسات “مهدي عابديني – محمدحسين يزداني – علي خوش روش وابوالفضل زندي” ويشؤف على تدريب المنتخب رضا ايمان زاده.

 

وواجه المنتخب الايراني أولاً منتخب ساحل العاج، وتغلب عليه بمجموعتين كانت نتائجهما كالتالي: “175 – 30، 140 – 80″، ثم منتخب البلد المضيف حيث هزمه في مجموعتين وبالنتائج التالية: “175 – 115، 140 – 70”.

 

واحرز منتخب المغرب المركز الثالث بفوزه على نظيره ساحل العاج، ليحصد المغرب الميدالية البرونزية.

 

وتستعد سيدات ايران في التايكواندو لمواجهة منتخب البلد المضيف في مهمة صعبة ببداية المشوار.

 

هذا وستواجه سيدات المغرب نظيراتهن من ساحل العاج، في حين ستكون سيدات الهند بحالة استراحة في الدور الاول، هذا وسيواجه المنتخب الفائز من مواجهة “ايران – كوريا الجنوبية” الفريق الفائز من مواجهات “المغرب – ساحل العاج” والهند؛ حيث سيكون اللقاء النهائي بين الفائز من طرفي الصراع الاول والثاني.

 

ويمثل منتخب سيدات ايران “مليكا ميرحسيني – يلدا ولي نجاد – ساغر مرادي ومهلا مؤمن زاده” ويشرف على تدريبهن فاطمة صفر بور.

 

ومن الجدير بالذكر ان ايران قد احرزت في الدورة الماضية اللقب فيما يخص فئة الرجال للفرق والميدالية البرونزية في القسم التركيبي.

 

هذا وقد غادر المنتخب الايراني للرجال والسيدات البلاد مساء الخميس الماضي متجهاً الى كوريا الجنوبية للمشاركة في بطولة العالم بالتايكواندو، ولم يتبق على انطلاق فعاليات الالعاب الاولمبية بباريس 2024 سوى شهر تقريباً.

 

وتعتبر مواجهة سيدات ايران لنظيراتهن من كوريا الجنوبية اصعب مواجهة لكلا الطرفين، وربما لو كانت هذه المنافسة في النهائي لكانت اقوى واجمل؛ ولذلك فقد اوقعت القرعة المنتخبين في وضع محرج بعض الشيئ، على رغم ان لاعبات كوريا الجنوبية لهن ميزة الارض والجمهور.

 

 

 

 

المصدر: الوفاق / خاص