وزير خارجية النيبال يشيد بقدرات إيران التنموية والسياحية

وأعلن حجازي عن استعداده لتطوير العلاقات الثقافية والسياحية مع كاتماندو، عاصمة النيبال والمدن الكبرى الأخرى في هذا البلد. وأثناء شرحه لأهداف وخطط رحلته إلى إيران

2024-07-01

الوفاق/ التقى وزير خارجية ونائب رئيس وزراء النيبال مع الرئيس التنفيذي لمنطقة عباس آباد الثقافية والسياحية. جاء ذلك خلال سفر نارايان كاجي شرستا وزير خارجية النيبال والقنصل العام للنيبال في طهران والمنسق العام لوزارة خارجية النيبال، إلى إيران، للمشاركة في مؤتمر “جمعية حوار التعاون الآسيوي في طهران” وقاموا بعدها بزيارة المعالم السياحية في المنطقة الثقافية ومن ضمنها “جسر الطبيعة” والمحطة السياحية الذكية. كما التقى شرستا مع سيد محمد حسين حجازي، الرئيس التنفيذي لمنطقة عباس آباد الثقافية والسياحية.

 

وأعلن حجازي عن استعداده لتطوير العلاقات الثقافية والسياحية مع كاتماندو، عاصمة النيبال والمدن الكبرى الأخرى في هذا البلد. وأثناء شرحه لأهداف وخطط رحلته إلى إيران، أعرب شرستا عن سعادته بتواجده في منطقة عباس آباد الثقافية والسياحية، وأشار إلى القدرات الفريدة لطهران وإيران في مجال التنمية السياحية. واقترح أيضا إدراج المفاوضات الفنية والمتخصصة التي تركز على التنمية الثقافية والسياحة وتبادل الخبراء على جدول اعمال الطرفين، وإبرام اتفاقية الأخوة بين طهران وكاتماندو، والتي تقرر إدراجها على جدول الأعمال من قبل إدارة مدينة طهران والجهاز الدبلوماسي. يذكر أن منطقة عباس آباد الثقافية والسياحية لها عضوية في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) وقد اقترح محافظ طهران استضافة القمة العالمية للسياحة الحضرية في عام 2025.