آية الله أراكي: حقوق الإنسان الغربية حوّلت الحضارة الإنسانية إلى أنقاض

أكد آية الله محسن أراكي عضو مجلس خبراء القيادة في ايران أن هناك تناقضاً كاملاً في شعارات حقوق الإنسان الغربية، وأوضح بالقول: اليوم حقوق الإنسان الغربية حولت الحضارة الإنسانية إلى أنقاض ولم تستثن التعليم والثقافة والمجتمع، الصحة والعلاج.

2024-07-03

وقال آية الله أراكي يوم الثلاثاء: النظام القانوني للغرب هو نظام موارب يقلب حياة الإنسان، وقد بنى حضارته الخاصة على نفس الأساس، ووفقا لحقوق الإنسان الغربية، كل ما تراه الحكومة صحيحا فهو صحيح.

 

وأضاف: “ليس لدينا حكومة غير مسؤولة، ولكن الحكومة تعتبر نفسها مسؤولة أمام الله، وفي النظام الإسلامي يتم تشكيل الحكومة على أساس الحقوق، ولا يجوز للحكومة نفسها أن تشكل حقوقا دون المقررات الإلهية”. وللأسف، في النظام الغربي الحضاري تعتبر حقوق الإنسان من حق النظام الحاكم وأداة له، وفي هذا النظام تتشكل السيادة والحقوق على أساس الثروة، والسيادة والإعلام يملكها ويسيطر عليها الرأسماليون، وطالما تستمر هذه الممارسة في الغرب، لن يُسمع صوت المواطنيين العاديين.

 

وأوضح عضو مجلس خبراء القيادة أن الاستماع إلى الحقيقة لا يتوافق مع ذوق الحكومة الغربية، وأضاف: على سبيل المثال، في الغرب لا يسمح ببث خطاب قائد الثورة. وحتى رسالة الحج التي بعثها لا تُطبع ولا تُذاع في وسائل الإعلام، لماذا؟ لأنهم لا يتحملون سماع الحقيقة. وفي وقت من الأوقات، تفاوضنا مع صحيفة الغارديان لنشر هذه الرسالة في هذه الصحيفة، ولكن بعد نشرها، غرمت الصحيفة المذكورة ووعدتنا بعدم القيام بمثل هذا الأمر.

 

وأكد بالقول: الحكم في الغرب هو حكم الرأسماليين وهو قائم على الخداع، وأساس الديمقراطية الغربية مبني على الخداع، وحتى الانتخابات المتحضرة في الغرب خادعة تماما. لأنهم يقدمون ما يقوله الرأسماليون، والهدف هو إرضاء الرأسماليين، ومن يختلف معهم يصفونه بالمنحرف.

 

المصدر: الوفاق/وكالات