تأسيس صندوق لتنمية السياحة الداخلية والخارجية

ن صندوق تنمية السياحة غير حكومي بطبيعته، وقد تم إنشاؤه لزيادة مشاركة القطاع الخاص

2023-01-10

الوفاق/

في إشارة إلى إنشاء صندوق لتنمية السياحة، قال نائب وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية: “ان صندوق تنمية السياحة غير حكومي بطبيعته، وقد تم إنشاؤه لزيادة مشاركة القطاع الخاص.”

وصرح علي أصغر شالبافيان في لقاء مع مديري مكاتب خدمات السفر الذي عقد في العاصمة: أن كل جهودنا في هذا المجال تنصب في استغلال كل صلاحياتنا لإزالة العوائق، وحتى الآن تم عقد 3 اجتماعات مع هيئة الشؤون الضريبية وكل القضايا تم حصرها، بما في ذلك جرائم الإعفاء الضريبي.

وذكر شالبافيان: أن قانون السياحة وتنمية السياحة الخارجية والإيرانية جارية، وقال: التكلفة الضريبية المقبولة تجعل من الممكن استفادة جميع الفاعلين الاقتصاديين في المحافظة. إن إقناع المحافظين ومطالبتهم بالمشاركة في الفعاليات الشاقة التي ينجزها نشطاء السياحة. تم ابلاغ القانون والتعليمات الى الدوائر الضريبية.

وفي إشارة إلى عدة مقترحات للمجلس الإسلامي لقانون الموازنة للعام الايراني القادم، تابع شالبافيان: إن تشكيل صندوق التنمية السياحية كان مطلب نشطاء السياحة لأكثر من عقدين. وفي النص المقترح، يتسم الصندوق بطابع غير حكومي وقد تم هذا العمل بما يتماشى مع زيادة مشاركة القطاع الخاص.

وإشار إلى سياسة الوزارة للتضامن والتعاطف، وقال: إن القيام بكل أعمال البنية التحتية يتطلب الوحدة والتضامن. اليوم، يقر الجميع بأن الوزارة تبحث عن صوت واحد وتجمع جميع نشطاء القطاع الخاص. إذا حدث هذا الانسجام ، فيمكننا حل المشكلات.