في بيروت

تنظیم دورة ثقافية حول المرأة والأسرة تحت ضوء القرآن

استمرت أربعة أيام تناول فيها رؤية الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله)، الرؤية الغربية للمرأة بالإضافة إلى المرأة في الجمهوريّة الإسلاميّة.

2024-07-06

نظمت جمعية المعارف الثقافيّة بالتعاون مع المستشاريّة الثقافيّة الإيرانيّة في بيروت دورة ثقافية دينية خاصة حول المرأة والأسرة تحت ضوء القرآن مع الشيخ الدكتور “مجيد دهقان بنادكى” وانتهت نهار الثلاثاء 3 يوليو 2024م.

 

وقد استمرت أربعة أيام تناول فيها رؤية الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله)، الرؤية الغربية للمرأة بالإضافة إلى المرأة في الجمهوريّة الإسلاميّة كما تم تنظيم مجموعات عمل واستخلاص توصيات عمليّة هامة.

 

وقد شارك في الدورة 98 أختًا من مؤسسات وجمعيات ثقافيّة وتربويّة وإعلاميّة وتم تخريجهن برعاية وحضور المعاون الثقافي فضيلة الشيخ علي دعموش وسعادة المستشار الثقافي الإيراني السّيّد “كميل باقر زاده” والدكتور المحاضر الشيخ “مجيد دهقان” ومسؤولة ملف الإشراف المركزي على المعاهد النسائية الحاجة “خديجة سلوم”.

 

كما قدّم الشيخ “علي دعموش” درعًا تكريميًّا للشيخ “دهقان” عربون شكرٍ ووفاء.

 

وتجدر الإشارة أن جمعية المعارف الإسلامية الثقافية هي مركز علمي بحثي استشاري متخصص بالبحوث النظرية والدراسات الميدانية المرتبطة بقضايا الحرب الناعمة، والشأن القرآني، والتحديات الثقافية والفكرية، وثقافة المقاومة ومجتمعها، وقيمها والخطاب الديني بالإستناد إلى المنهجيات العلمية وتقانيتها ومعايرها واقتراح الحلول وسبل المعالجة وهي متواجدة في البقاع وبيروت والجنوب.

 

المصدر: الوفاق/ وكالات