في معرض رام الله الفني الرقمي

لوحات فنية تعرض أعمال الفنّانين الفلسطينيّين

يهدف المعرض إلى دعم الفنّانين الشباب، من خلال إتاحة أعمالهم أمام الجمهور.

2023-01-10

أطلق “غاليري زاوية” النسخة الثالثة من “رام الله آرت فير” في 12 كانون الأوّل / ديسمبر بمشاركة أربعين فنّاناً فلسطينيّاً وعربيّاً وعالميّاً، وأكثر من 200 عمل فنّيّ تجمع أنماطاً وأساليب فنّيّة مختلفة، معظمها أُنْتِجَ خصّيصاً لـ “رام الله آرت فير”. افتُتِحَ  المعرض وجاهيّاً في مقرّ الغاليري في رام الله، وكذلك إلكترونيّاً، ما يتيح الفرصة أمام الجمهور من فلسطين وخارجها للاطّلاع على أعمال فنّانين شباب وفنّانين جدد وروّاد على حدّ سواء.

يهدف “رام الله آرت فير”، الّذي يستمرّ حتّى شباط/ فبراير 2023، إلى دعم الفنّانين الشباب، من خلال إتاحة أعمالهم أمام الجمهور من جهة، وحثّ المقتنيين الجدد لشراء أعمال فنّيّة أصليّة بأسعار معقولة من جهة أخرى.

يقول زياد عناني، مدير “غاليري زاوية”: “للمرّة الأولى يفتتح الغاليري معرضاً بهذا الحجم وجاهيّاً وافتراضيّاً في آن واحد، حيث بإمكان الجمهور الّذي لا يستطيع الوصول إلى مقرّ الغاليري في رام الله، التجوّل في المعرض من خلال الفضاء الافتراضيّ بأبعاده الثلاثيّة المصمّمة لتوفير تجربة افتراضيّة مميّزة”.

يضيف: “رغم تركيزنا الأساسيّ على عرض أعمال الفنّانين الفلسطينيّين، وإتاحة فرصة أمام الفنّانين اليافعين والجدد والفنّانين الفلسطينيّين في الشتات، تشاركنا في هذه النسخة مجموعة من الفنّانين العرب والأجانب للمرّة الأولى، منهم من العراق ولبنان وسوريا والنرويج وإسبانيا، يعرضون للمرّة الأولى في فلسطين سعياً لخلق جسور تواصل ما بين فلسطين والعالم”.