بمشاركة نخب إيرانية وعالمية؛

التخطيط لإقامة الحدث الدولي “الأولمبياد التكنولوجي”

الوفاق/ إن تطوير التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والعلوم المعرفية والاتصال والمجالات التكنولوجية الأخرى يمكن أن يكون فرصة في خدمة التطور والتقدم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

2024-07-10

أعلن رئيس حديقة برديس التكنولوجية عن التخطيط لعقد الحدث الدولي “الأولمبياد التكنولوجي” في مختلف مجالات التقنيات المتقدمة والناشئة بمشاركة طلاب ونخب من الطلاب الإيرانيين والدوليين في أكتوبر 2024.

 

حول هذا الموضوع وصف مهدي صفاري نيا، يوم الاثنين 8 يوليو، في المؤتمر الصحفي للأولمبياد التكنولوجي الدولي، التطوير والتقدم في التقنيات الناشئة بأنه أحد البرامج الجادة وذات الأولوية للمعاونية العلمية لرئاسة الجمهورية وقال: سيقام “الحدث الدولي للأولمبياد التكنولوجي” في خمسة مجالات مختلفة من التقنيات المتطورة والناشئة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبرمجة والروبوتات والطائرات المسيرة، بمشاركة نخبة من الطلاب من إيران ومختلف أنحاء العالم في الفترة من 1 أكتوبر إلى 28 منه لهذا العام في حديقة برديس التكنولوجية.

وأشار إلى وجود قدرة مناسبة وإمكانات كبيرة من الموارد البشرية الفكرية والمثقفة في البلاد وأكد على ضرورة الاهتمام بمجال التقنيات الناشئة قائلاً: إن التحرك نحو تطوير التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والعلوم المعرفية والاتصال والمعلومات والاقتصاد الرقمي والمجالات التكنولوجية الأخرى يمكن أن يكون فرصة خاصة ليتم وضعها في خدمة تطور وتقدم البلاد.

وقال رئيس حديقة برديس التكنولوجية: “إن إقامة فعالية «الأولمبياد التكنولوجي الدولي» بالإمكانات التي تتمتع بها البلاد، إضافة إلى أنها من شأنها أن تشكل حافزاً كبيراً لدى الطلاب للتقدم في مسار التكنولوجيا والتقنية وازدهار القدرات والمواهب الابتكارية، تعتبر إحدى أدوات تطوير التكنولوجيا وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في البلاد”.

 

كما أشار إلى أن نشاط أمانة هذه الفعالية بدأ منذ العام الماضي (2023)، ونوه إلى أن استقطاب واختبار النخب وتطوير التكنولوجيا وتآزر الفرق الطلابية ودعمها، كلها من أهداف إقامة فعالية “الأولمبياد التكنولوجي الدولي”.

 

 

المصدر: الوفاق