الجمعة القادمة

بدء التصفيات التمهيدية لمسابقات إیران الدولية للقرآن

خلال أسبوع سيتم تقييم 146 مشتركاً ومشتركةً من 80 دولة في ثاني تقييم يخضعون له.

2023-01-11

سيبدأ 13 يناير / كانون الثاني الجاري تقييم الفيديوهات المسجلة الى المرحلة التمهيدية للدورة الـ39 من مسابقة إيران الدولية للقرآن الكريم ویستمر لمدة أسبوع حيث يتم تقييم أداء 146 متسابقاً ومتسابقةً.

وستنطلق يوم الجمعة المقبل 13 يناير الجاري المرحلة التمهيدية للدورة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم بطريقة الكترونية ومن خلال استقرار أعضاء لجنة التحكيم في مدينة “مشهد المقدسة”(شمال شرق ايران).

ومن مدينة “مشهد” المقدسة سيقوم المحكمون والمحكمات بتقييم أداء المشاركات خلال يومي 13 و 14 يناير ثم يبدأ تقييم أداء المشاركين في فئة الرجال 15 لغاية 17 يناير الجاري.

وخلال أسبوع سيتم تقييم 146 مشتركاً ومشتركةً من 80 دولة في ثاني تقييم يخضعون له بعد أن تم تقييم أداءهم في المستشاريات الثقافية الإيرانية والممثلات السياسية للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى دولهم.

وبحسب المنظمين هناك 54 مشتركاً و 22 مشتركةً في فرع حفظ كامل المصحف الشريف، و32 مشتركاً و 25 مشتركةً في فرع الترتيل بالإضافة إلى 32 مشتركاً في فرع التلاوة وسيتم تقييمهم من خلال التسجيلات المبعثة إلى لجنة التحكيم التي سوف تعقد إجتماعها في مشهد المقدسة.

وتجدر الاشارة الى أن المرحلة النهائية للدورة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستقام خلال شهر فبراير 2023 للميلاد حضورياً في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران حيث سيتم الاعلان عن الفائزين والفائزات في مختلف فروع المسابقات.

وتقام مسابقات إیران الدولية للقرآن الكريم سنوياً بتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية وذلك في مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً وقراءة التحقيق، والترتيل.