نوريس أول المنطلقين في المجر

 حصد لاندو نوريس، سائق مكلارين، مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة المجر الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، يوم السبت، متفوقا على الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، خلال التجربة الرسمية.

2024-07-21

ويعتبر نوريس المنافس الأقرب لفيرستابن، الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الثلاثة الماضية، حيث يتخلف عنه بفارق 84 نقطة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين، ويأمل أن يضيق عليه الخناق عبر سباق المجر.

 

وتغيرت الديناميكية في بودابست بفعل الأمطار، بعد فوز نوريس بالتجربة الحرة الأخيرة وسط أجواء مشمسة، في وقت سابق.

 

وسجل السائق البريطاني، الفائز بلقب سباق ميامي هذا الموسم، أسرع لفة في دقيقة واحدة و227ر15 ثانية، ليحصد مركز الانطلاق الأول للمرة الثانية هذا الموسم، كما واصل مكلارين عروضه القوية في العام الحالي.

 

وحل الأسترالي أوسكار بياستري، السائق الأخر لمكلارين، في المركز الثاني  بفارق 022ر0 ثانية عن نوريس، يليه فيرستابن في المركز الثالث.

 

واصطدم سيرجيو بيريز سائق ريد بول بالحواجز، خلال التجربة الحرة الأولى، مما تسبب في رفع الراية الحمراء، ليبدأ السباق المجري من المركز السادس عشر، وتستمر المسيرة الباهتة للسائق المكسيكي، الذي سيرحل عن ريد بول العام المقبل، أو ربما قبل ذلك.

 

وجاء جورج راسيل، سائق مرسيدس، الذي حصد مركز الانطلاق الأول في سباق البحرين، في المركز السابع عشر، بعد حدوث اختلاط في مستويات الوقود.

 

 

المصدر: الاخبار كووره