في ايران

الوسط الفني الإيراني ينعى “سعيد راد”

أثار وفاة النجم القدير "سعيد راد" حزنا في الوسط الفني.

2024-07-23

فيما أعلن عن موعد تشييع جثمانه، أعرب عدد من الفنانين عن حزنهم من وفاة الممثل السينمائي والتلفزيوني “سعيد راد”.

 

وقدم رئيس المنظمة السينمائية الإيرانية “محمد خزاعي” التعازي في وفاة “سعيد راد”، وقال في رسالة إن الوسط الفني فجع بخبر وفاة الفنان “سعيد راد” الذي سجل في مسيرته العديد من الأعمال القيمة.

 

وقدم أيضا الفنان “أمين حيايي” التعازي لعائلة راد والمجتمع الفني والشعب الإيراني.

 

ونشرت الممثلة “لاله إسكندري” على صفحتها الشخصية منشورا بالانستغرام ودعت فيه “سعيد راد” ومعربة عن أسفها بعد شعور الوحدة الذي يزداد لرحيل عمالقة الفن.

 

كما قام الفنان “برويز برستويي” بمواساة أسرة راد وأسرة السينما في رحيل الفقيد.

 

فيما علق النجم “علي رضا خمسة” في منشور على الانستغرام قائلا إن الفنان المحبوب والسينمائي القدير “سعيد راد” قد ارتقى إلى السماء.

 

وأعلن بيت السينما الإيرانية في بيان أن مراسم تشييع الممثل السينمائي والتلفزيوني “سعيد راد” ستقام الساعة 9:30 من صباح يوم الإربعاء القادم 3 أغسطس/آب من مبنى بيت السينما إلى القسم الخاص بالفنانين في مقبرة بهشت ​​زهراء (س) جنوب العاصمة طهران.

 

وتوفي راد صباح اليوم الاثنين عن عمر 79 عاما فيما لم يتبق سوى 3 أشهر على عيد ميلاده الـ80.

 

يذكر أن الفنان سعيد راد من مواليد عام 1944 في طهران. ومثل في عدد كبير من الأفلام السينمائية أشهرها ” المرسوم” و” البرزخيون” و”النسور” و”النزال”.

 

و كان آخر ظهور له في فيلم ” تشمران” للمخرج ابراهيم حاتمي كيا.. أما تلفزيونيا فقد ظهر في مسلسلات مثل ” في عين الريح” و”جلنار”.

 

ونال “راد” الدبلوم الفخرية لأفضل أداء من مهرجان فجر الثلاثين عن دوره في فيلم ” المتلقي”.

 

ومن أعماله الأخرى يمكن الإشارة إلى أفلام: “نهاية الخدمة”، “الهيام”، “العبور من حقل الالغام”، “الخط الأحمر”، “فرمان”، “الحدود” و مسلسلات: القاتل الخفي، ساعة الصفر و… .

 

المصدر: الوفاق/ وكالات