رئيس معهد رويان يعرب عن أمله في علاج الأمراض المستعصية

 الوفاق/ قال رئيس معهد رويان للأبحاث في الجهاد الجامعي: اليوم، وإلى جانب غرفة العمليات، تم تجهيز مساحة نظيفة لإنتاج الخلايا؛ لذلك، مع البروتوكولات الجديدة، يمكننا أن نعد بالأمل في المستقبل في علاج الأمراض المستعصية.

2024-07-24

في مؤتمر المدرسة الصيفية الدولية الخامسة عشرة لمعهد رويان للأبحاث، أعرب عبد الحسين شاهوردي عن إعجابه بالحضور الحماسي للباحثين المحليين والأجانب حول موضوع تحرير الجينوم والقوة المذهلة للحمض النووي.

 

يحاول معهد رويان للأبحاث التعامل مع القضايا العلمية الحالية بالتعاون مع مختلف الجامعات والمراكز في البلاد، وهذه فرصة للشباب الإيراني من جميع أنحاء إيران لدراسة وتعلم جوانب العلوم الطبية الحيوية بطريقة أبسط وأسهل.

 

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه اللقاءات أساساً لخلق التحفيز لدى شباب الباحثين والمتخصصين، ووصف استمرار هذه البرامج بأنه مهم جداً لتقدم العلوم الطبية ومستقبل الطب في البلاد.

 

وذكر شاهوردي: الغرض من هذا الاجتماع هو متابعة الموضوعات البحثية الحالية والمستقبلية ومستقبل الطب وهندسة الأنسجة والطب التجديدي والعلاج الجيني والعلاج بالخلايا.

 

وقال رئيس معهد رويان للأبحاث في الجهاد الجامعي: الحمد لله، بفضل جهود الباحثين والفريق المتخصص تجري لدينا أحداث جديدة جيدة وبفضل العمل الجيد على موضوع الجينوم وإنتاج الأدوية الجديدة، تم التغلب على العقبات، وهذا يعد إنجازاً قيماً للبلاد.

 

ومتابعةً لهذا الحدث التعليمي، قال أمير أميري يكتا، الأمين العلمي العام لمدرسة رويان الصيفية الخامسة عشرة: وفقًا لمهمة معهد رويان للأبحاث في الجهاد الجامعي، فإن هذه الدورة في مدرسة رويان الصيفية تركز على موضوعات مثيرة للاهتمام بمنظور علاجي. وفي المدرسة الصيفية الدولية الخامسة عشرة لمعهد رويان للأبحاث، يتم تدريب الباحثين الحاليين لمدة أربعة أيام (22 إلى 25 يوليو) نظريًا وعمليًا من أجل فهم أفضل للهندسة الوراثية وتحرير الجينوم وتطبيقات علم الوراثة في الصناعة الزراعية ويقوم الأساتذة بتزويد المشاركين بأحدث وأهم النتائج العلمية في هذا المجال.