أكثرهم من الرعايا الاجانب غير الشرعيين..

اعتقال قياديين اثنين لداعش والمجموعات التكفيرية في البلاد

أعلن وزير الامن، حجة الإسلام سيد إسماعيل خطيب، انه تم خلال عملية أمنية التعرف على نحو 20 شخصاً اكثرهم من الرعايا الاجانب غير الشرعيين، بينهم اثنان من قادة الجماعات الداعشية والتكفيرية.

2024-07-24

و قال وزير الامن الايراني في تصريحات له على هامش اجتماع مجلس الحكومة: “بعد البيان الأخير الذي أصدرته وزارة الامن، اجريت بتعاون ومرافقة الوفود والمجموعات الثقافية، فضلاً عن يقظة الناس، عملية امنية تم من خلالها تحديد واعتقال حوالي 20 شخصاً اكثرهم من الرعايا الاجانب غير الشرعيين”.

 

وأكد حجة الاسلام اسماعيل خطيب: “أن نحو 12 منهم من العناصر الذين قدموا إلى البلاد للقيام بالعمليات الارهابية، واثنان منهم قياديان في تنظيم داعش والجماعات التكفيرية والتابعة لدول غيرجارة لنا”.

 

وحذّر وزير الامن ان الارهابيين يحاولون أخيرا التغلل بين الناس، وقال: “أريد أن يكون الناس أكثر حساسية في أعطاء عقاراتهم للأجرة وتوظيف الرعايا غير الشرعيين”. وأكد خطيب: “بما ان الرقابة على الحدود زادت بمساعدة القوات المسلحة، فإن الإرهابيين يقومون بمشترياتهم داخل إيران، فلذلك، يجب أن يكون الناس أكثر حذراً عند بيع الأجهزة المزدوجة أو متعددة الأغراض”.


*تحييد عدة مخططات للأعداء

 

الى ذلك، كشف وزير الداخلية، احمد وحيدي عن تحييد عدة مخططات للأعداء واجهتها البلاد طوال فترة الحكومة الثالثة عشرة برئاسة الشهيد رئيسي.

 

وقدم وزير الداخلية تقريرا عن الاوضاع الامنية في البلاد خلال الاعوام الثلاثة الماضية، وقال: “إن مهام وزارة الداخلية متنوعة وإحدى المهام هي الأمن كبنية تحتية”.

 

وأضاف: “في هذه السنوات الثلاث، تجاوزنا مخططات العدو عدة مرات، حيث ان اعمال الشغب في عام 2022 كان واحدا منهم، وعلى الرغم من التخطيط المكثف الذي حدث، فقد تمكنا من التغلب على هذه القضية بالإجراءات التي اتخذها مجلس الأمن، وعندما أرادوا تحويلها إلى قضية جديدة، فقمنا بتحييدها”.

 

وقال: “لقد تجاوزنا الحرب المشتركة في هذا العام والتي كانت من أعقد الخطط الفنية التي تمت بالتخطيط الواسع، كما قمنا بمنع الأحداث الاجتماعية السلبية بسبب تغير سعر الصرف التفضيلي لإصلاح النظام الاقتصادي في البلاد، حيث انه في ظل ادارة جيدة من الشهيد رئيسي لم يسبب أي مشاكل اجتماعية”. وأشار وزير الداخلية إلى أن عملية الاغتيال والتدمير المخطط لها من قبل الاعداء لم تنجح، وبالطبع حدث ذلك في كرمان وشيراز، لكن في هاتين الحالتين،أحبطنا مخططات تخريبية كثيرة للأعداء.

 

وتابع وحيدي: “تمكنا من إدارة التجمعات المدنية بالقرارات الصحيحة”، مبينا: “عقدنا 129 جلسة لمجلس الأمن القومي، بأكثر من 2100 جلسة وأكثر من 1000 قرار”، وأشار إلى اجراءات وزارة الداخلية في مجال الانتخابات، قائلا: “في مجال الانتخابات أجرينا 5 انتخابات في فواصل قصيرة هي انتخابات مجلس خبراء القيادة وانتخاباتين لمجلس الشورى الاسلامي وانتخاباتين لرئاسة الجمهورية”.

 

المصدر: الوفاق/وكالات