جبلي يكشف عن خططه

إنتاج مسلسلات عن الشهيد رئيسي وشهداء الخدمة

جبلي: صنع مسلسلات عن الشهداء يتطلب دراسات معمقة لتقديم دراما قوية.

2024-07-26

على هامش زيارته إلى كواليس مسلسل “طوبى”، أكد الدكتور بيمان جبلي، رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، في رده على سؤال مراسل إحدى وكالات الأنباء حول إنتاج مسلسلات عن الشهيدين رئيسي وأمير عبداللهيان، أن الأعمال المتعلقة بشخصيات بارزة في تاريخ الثورة الإسلامية يجب أن تكون قوية ولا تقتصر على أداء واجب سطحي.

 

وأوضح أن تناول هذه الشخصيات لا يعني بالضرورة تناول حياتها بشكل مباشر، مشيراً إلى أن الأعمال التي شاهدناها في السنوات الأخيرة تحتوي على قصص فرعية تظهر فيها ظلال تلك الشخصيات، مما يقلل من الحساسيات ويسهل عملية الإنتاج.

 

وأضاف: “بخصوص إنتاج مسلسل عن الشهيد رئيسي وشهداء الخدمة، يجب دراسة سيرهم الحقيقية لاستخراج دراما جيدة وتشكيل فريق إنتاج مختص. هذا المشروع هو في قائمة الأعمال المخطط لها، ونأمل أن نصل إلى عمل جذاب واحترافي.”

 

يذكر بانه استشهد الرئيس الايراني ووزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، ومرافقوهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم في محافظة آذربايجان الشرقيه شمال غربي البلاد، يوم الاحد التاسع عشر من شهر مايو/ أيار المنصرم و دفن الرئيس الإيراني الشهيد “سيد إبراهيم رئيسي” في مدينة مشهد المقدسة بالقرب من ضريح الإمام علي بن موسي الرضا (ع) ، الخميس23 مايو/ أيار .

المصدر: الوفاق - وكالات