قرار مفاجئ.. إريتريا تعلّق رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية اعتباراً من 30 سبتمبر

من دون الكشف عن الأسباب.. هيئة الطيران المدني الإريترية تعلن تعليق جميع الرحلات التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية اعتباراً من 30 أيلول/سبتمبر المقبل، والأخيرة تصف القرار بأنه "مفاجئ ومحزن".

2024-07-26

أعلنت شركة الطيران الإثيوبية أن سلطات إريتريا علّقت جميع رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى الدولة الواقعة في شرقي أفريقيا، اعتباراً من 30 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقالت شركة الطيران الإثيوبية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فايسبوك” إن “الخطوط الجوية الإثيوبية تلقّت إخطاراً من هيئة الطيران المدني الإريترية عبر خطاب مؤرّخ في 21 تموز/يوليو 2024 يشير إلى تعليق جميع رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا اعتباراً من 30 (أيلول) سبتمبر 2024”.

وأشار البيان إلى أنه “لم يتم الكشف لنا عن الأسباب المحددة لهذا التعليق”، بحسب ما ذكر.

ووفق ما ذكرت وكالة “رويترز” فإنه لم يرد وزير الإعلام الإريتري، يماني غبرميسكل، على الفور على طلب للتعليق.

من جهته، قال المتحدث باسم شركة الطيران الإثيوبية إن “تعليق الرحلة كان مفاجئاً”، واصفاً الخطوة التي أقدمت عليها هيئة الطيران المدني في إريتريا بأن “الأمر الصادم والمحزن لشركات الطيران لدينا هو أنه قبل 15 يوماً فقط، في 8 (تموز) يوليو الجاري، تم إرسال خطاب إلينا يطلب زيادة عدد رحلاتنا الأسبوعية من 10 رحلات إلى 15″، وفق ما ذكر البيان.

وتحتل الخطوط الجوية الإثيوبية المملوكة للدولة المرتبة الأعلى في أفريقيا من حيث الإيرادات والأرباح من قبل “الاتحاد الدولي للنقل الجوي”، وهو هيئة صناعية عالمية.

يذكر أن الرحلات الجوية من إثيوبيا إلى إريتريا استُؤنفت في 2018 بعد عقدين من الزمن، في أعقاب اتفاق السلام بين الجارتين الذي منح رئيس الحكومة الإثيوبي، آبي أحمد، جائزة نوبل للسلام بعد عام.

المصدر: الميادين