الفائز أميد حسيني نجاد

إیران تفوز بالمركز الثالث في مسابقة روسيا الدولية للقرآن

أقيم الحفل الختامي للمسابقة عصر أمس الجمعة 26 يوليو 2024 م في مدينة "قازان" الروسية حيث تم خلاله الاعلان عن أسماء الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى.

2024-07-27

حصل ممثّل الجمهورية الاسلامية الايرانية في مسابقة روسيا الدولية للقرآن “القارئ أميد حسيني نجاد” على المركز الثالث في هذه النسخة من المسابقة.

 

 

وأقيم الحفل الختامي للمسابقة عصر أمس الجمعة 26 يوليو 2024 م في مدينة “قازان” الروسية حيث تم خلاله الاعلان عن أسماء الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى.

 

وحصل ممثل إيران في هذه المسابقة القارئ “أميد حسيني نجاد” على المركز الثالث كما فاز ممثلا البحرين ومصر بالمركزين الأول والثاني.

 

وفي هذه المسابقة التي أقيمت في فرع تلاوة التحقيق، تنافس بالإضافة إلى “أميد حسيني نجاد” الذي مثّل الجمهوریة الاسلامية الايرانية، ممثلون عن حوالي 20 دولة أخرى.

 

وتكونت لجنة التحكيم في هذه المسابقة من المحكمين القرآنيين من روسيا، ومصر، وبنغلاديش، ليبيا، والامارات، واليمن والجمهورية الاسلامية الايرانية حيث قام المقرئ الايراني والمحكم في المسابقات القرآنية الدولية “غلامرضا شاه ميوه” بالتحكيم في هذه المسابقة.

 

جدير بالذكر أنه انطلقت مسابقة روسیا الدولیة للقرآن الکریم يوم الأربعاء الماضي 24 يوليو 2024 في مدينة قازان الروسية، وذلك بمشاركة قراء من 20 دولة، بما فيها الدول الأعضاء بمجموعة بريكس، بالإضافة إلى ممثلين عن العالم العربي وإفريقيا ورابطة الدول المستقلة حيث وفرت منصة فريدة لعرض المواهب في تلاوة القرآن وتعزيز التبادل الثقافي بين الدول.

 

وتقام هذه المسابقة سنة في الحفظ وسنة في التلاوة بحيث تنافس في مسابقة هذا العام المشاركون في فرع تلاوة التحقيق.

المصدر: الوفاق - وكالات