نوريس الأسرع في التجربة الحرة الثانية لفورمولا 1 البلجيكي

 سجل لاندو نوريس، سائق مكلارين، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، المقرر إقامته يوم غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، وهو السباق الأخير قبل العطلة الصيفية التي تستمر لمدة شهر.

2024-07-27

وسجل نوريس أسرع زمن للفة على مضمار سبا-فرانكورشان، حيث سجل زمنا بلغ دقيقة و42 ثانية و260 جزءا من الثانية، فيما جاء خلفه زميله بالفريق أوسكار بياستري، بفارق 215 جزءا من الثانية.

 

وجاء بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في المركز الثالث بعدما تصدر التجربة الحرة الأولى.

 

واحتل سائقا فيراري تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز المركزين الرابع والخامس على الترتيب، بينما احتل جورج راسل، سائق مرسيدس، المركز السادس فيما جاء لويس هاميلتون، سائق مرسيدس الثاني، في المركز العاشر.

 

وجاء سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، في المركز التاسع، حيث كان يسعى لتحقيق نتائج مميزة في بلجيكا لاسيما وأن هناك شكوك حول بقاءه مع الفريق بعد أن ظهر بمستوى غير جيد مرات عديدة بالإضافة لحوادث التصادم التي تعرض لها.

 

وبشكل عام يعاني فريق ريد بول، ولم يعد مهيمنا مثلما كان في الموسمين الماضيين.

 

وفشل فيرستابن في تحقيق أي انتصار في آخر 3 سباقات، علما بأن الفريق لم يظهر هذا الموسم الهيمنة التي أظهرها في الموسمين الماضيين. في بلجيكا، من المنتظر أن ينفذ عقوبة التراجع لعشرة مراكز بعدما تخطى عدد المرات المسموح بها لتغيير المحرك.

 

واجه السائق الهولندي ردود فعل سلبية بعد محادثة حادة عبر الراديو مع مهندسه جيانبيير لامبياسي خلال سباق جائزة المجر الكبرى في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

 

المصدر: الاخبار كووره